عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيان عاجل من الضرائب عن تقديم الإقرارات بسبب إجازة 30 يونيو

مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو ٢٠٢٤ حتى يوم  الاثنين  الموافق ١ يوليو ٢٠٢٤ 



 

 

مد أجل تقديم إقرار الأشخاص الإعتباية التي قدمت طلب مد أجل تقديم الإقرار وقامت بسداد الضريبة المقررة وذلك حتى يوم  الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 

 

 

 

قالت رشا عبد العال  رئيس مصلحة الضرائب المصرية  أنه نظرا لاجازة ثورة ٣٠ يونيو فلقد  تقرر مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة  عن شهر مايو  ٢٠٢٤ حتى يوم الاثنين الموافق ١ يوليو ٢٠٢٤ ، والذي من المفترض أن ينتهي موعد تقديمه في ٣٠ يونيو ٢٠٢٤  .

 

وأيضا مد أجل تقديم إقرار الأشخاص الإعتباية التي قدمت  طلب مد أجل تقديم الإقرار وقامت بسداد الضريبة المقررة والتي تنتهى مدة تقديمه الأصلية بتاريخ ٢٩  يونيو ٢٠٢٤ ، وذلك حتى يوم  الاثنين الموافق 1 يوليو 2024  ، وذلك طبقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه ( إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى اول يوم عمل بعدها. 

 

 

وأكدت على حرص مصلحة الضرائب المصرية  على تقديم الدعم الكامل ومساعدة الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا ، ومنها تقديم الإقرار الضريبي ، لافتة إلى أن خطورة عدم التزام الممولين  بالتزاماتهم القانونية  والذي يتسبب في تعرضهم  للعقوبات الواردة بقانون الاجراءات الضريبية الموحد.

 

ودعت رئيس مصلحة الضرائب المصرية  كافة الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

 

ومن الجدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين ، وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات ، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395 .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز