عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

العريان: ثورة 30 يونيو كشفت الإخوان

شريف العريان
شريف العريان

تظل ذكري ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية بعدما نجحت فى إزاحة حقبة زمنية سوداوية كادت تودي بالبلاد الى حافة الهاوية.



 

وتكللت مجهودات ثورة 30 يونيو بالنجاح وأطاحت من الذاكرة حقبة الدولة الدينية وتبعاتها من إرهاب فكري وديني.

من جانبه قال المهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف: سيظل الاحتفال بثورة 30 يونيو باقيا أبد الدهر فهذه الثورة تجسيد حقيقي لعظمة المصريين، كما أنها من أكثر الثورات شعبية فى تاريخ مصر ويتجاوز عدد من شاركوا فيها الأعداد التي شاركت فى ثورة 1919.

وأضاف العريان: فى ليلة 30 يونيو ومع ازدحام الميادين عن آخرها بالمصريين حرصت على التجول فى الشوارع والحارات القريبة من مصر الجديدة والنزهة وأزقة الحلمية والمطرية وحلمية الزيتون وفوجئت بأن الأعداد التي شاركت فى الثورة لا تقل عن الأعداد التي ملأت الميادين والشوارع الرئيسية وأن الطائرات التي صورت الحشود التي نزلت الى الشوارع لم تتمكن سوى من رصد الشوارع الرئيسية والميادين الكبرى.

وأشار إلى أن أهم ما يميز ثوة 30 يونيو انها ثورة كل المصريين ولم تكن مثل الثورات التقليدية التي يقودها فى الغالب النخبة بل شارك فيها جميع أفراد الشعب مثقفين وعمالا وفنانين وفلاحين الجميع تكاتفوا لإنقاذ مصر من الجماعة الإرهابية، كما أن ثورة 30 يونيو تعد الثورة الأولى ضد المتاجرين بالدين.

وتابع أن دور الأحزاب السياسية كان مهما للغاية في 30 يونيو، حيث انها ساهمت فى كشف كذب وتضليل جماعة الإخوان الإرهابية، وفضحت نواياهم الخبيثة ضد المصريين وأن الأحزاب كانت رأس حربة الثورة فى حث المصريين على ضرورة المشاركة، وأن جماعة الإخوان نكصت جميع عهودها مع المصريين، فهي لا تعرف سوى مصالحها فقط وأنها كانت تخطط للحكم أبد الدهر ولكن الله أنقذ مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز