عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجمع إعلام الوادي الجديد يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو والعبور للجمهورية الجديدة

مجمع الإعلام يحتفل بذكري 30يونيو
مجمع الإعلام يحتفل بذكري 30يونيو

نفذ مجمع إعلام الوادى الجديد احتفالية كبري بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، وذلك تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وبتوجيهات دكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى.



الاحتفالية جاءت بالتنسيق ومشاركة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة ومديرية الثقافة الجماهيرية وقطاع التربية والتعليم وكافة الدواوين والمصالح الحكومية، وذلك بحضور جهاد المتولى -رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، والعقيد وليد رئيس إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية، والشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية الأوقاف، والدكتور عمر عبدالكريم مدير منطقة الوعظ، والقيس برثلماوس ممثل الكنيسة، وابتسام عبدالمريد مدير عام الثقافة، ولفيف من القيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية والحزبية والإعلامية.

 

 بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني وقراءة آيات من الذكر الحكيم وكلمات ترحيبية وافتتاحية من مدير مركز النيل للإعلام ومدير مركز إعلام الخارجة. 

 

من جانبه تحدث جهاد متولي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة متناولا أهم ما تحقق من إنجازات فى مركز الخارجة فى عهد الجمهورية الجديدة.

 

ثم تحدث كل من وكيل مديرية الأوقاف ومدير عام الوعظ وممثل الكنيسة.

 

وركزت الكلمات على أهمية ثورة ٣٠ يونيو فى تصحيح مسار ثورة ٢٥ يناير، وإنقاذ مصر من التطرف الدينى والمؤامرات التي تحاك ضدها وضد شبابها، وكذلك تناولت الكلمات أهمية مصر التاريخية والدينية، فالمصريون هم خير أجناد الأرض، كما أكدت الكلمات على ضرورة الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط، حيث تم ذكر العديد من الأدلة التي تؤكد تلك الوحدة.

 

كما تم إلقاء الضوء على أهم المشروعات التنموية التي تسهم فى العبور للجمهورية الجديدة سواء فى القطاع الزراعي أو التعليمى أو الاستثمارى، حيث تم تكليل هذه الجهود بفوز مدينة الخارجة بجائزة التميز الحكومى وإنشاء جامعة الوادى الجديد.

 

وتخلل تلك الكلمات فقرات شعرية وفنية حيث قام ناصر دمرداش وسعيد ساسى أعضاء نادى الأدب بالقاء قصائد شعرية بعنوان (أنا المصري والمحروسة) هذا بالإضافة إلى فقرة غنائية من إدارة الموهوبين بالتربية والتعليم بأغنية )فات الكتير) وفقرة شعرية من إدارة الخدمات التربوية بإدارة الخارجة التعليمية.

واختتمت الاحتفالية بفقرات غنائية من فرقة الموسيقى العربية بغناء مجموعة من الأغانى الوطنية التي تفاعل معها الجمهور وبثت الحماسة والانتماء فى نفوسهم، وفى الختام يتوجه مجمع إعلام الوادى الجديد بالشكر والتقدير للوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة ومديرية الثقافة متمثلة فى أعضاء نادى الأدب وفرقة الموسيقى العربية وقطاع التربية والتعليم وكلية تربية رياضية بجامعة الوادى الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز