عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. انهيار جسر في نهر آيو الأمريكيةا بعد فيضانات غزيرة

المياه غمرت المنازل
المياه غمرت المنازل

انهار جسر في نهر في ولاية أيوا الأمريكية اليوم الاثنين، بعد أيام من الأمطار تسببت في فيضانات غزيرة.



 

جسر السكة الحديد مغمورًا في نهر Big Sioux

 

 

 

 

يُظهر مقطع فيديو تمت مشاركته على X، Twitter سابقًا ، جسر السكة الحديد مغمورًا في نهر Big Sioux.

 

وقالت السلطات لصحيفة سيوكس سيتي جورنال الأمريكية إن الانهيار وقع حوالي الساعة 10:40 مساء يوم الأحد.  بالتوقيت المحلي في ولاية أيوا الأمريكية. وقال جيسون ويستكوت، مدير إدارة الطوارئ في مقاطعة يونيون: "لقد انهار نوعاً ما في المركز، وهو موجود حالياً في النهر".

ويربط جسر السكة الحديد مدينة سيوكس بولاية آيوا بمدينة نورث سيوكس في داكوتا الجنوبية.

وكان الحاكم كيم رينولدز قد أصدر في الأيام الأخيرة بيانات عن الكوارث في 21 مقاطعة في شمال ولاية أيوا ردًا على "الفيضانات الكارثية".

 

 

 

وشهدت الولاية أمطارا غزيرة، حيث وصلت بعض الأنهار إلى مستويات قياسية.

وفي الساعات التي سبقت انهيار الجسر، تم الإبلاغ عن أن نهر بيج سيوكس قد وصل إلى مرحلة فيضان كبيرة، مما يعني أن منسوب المياه ارتفع إلى نقطة حدوث فيضانات شديدة.

 

وفي حوالي الساعة 3:30 بعد الظهر بحسب التوقيت المحلي في  ولاية أيوا الأمريكية، وصل إلى 41.21 قدمًا، متجاوزًا مرحلة الفيضان الكبرى البالغة 41 قدمًا، وفقًا لخدمة التنبؤ بالمياه الوطنية، وبعد ساعتين وصل إلى 43.26 قدمًا.      وقال: "لقد هطلت أمطار غزيرة هنا". "كان لدينا 4 بوصات الليلة الماضية خلال ساعة ونصف الساعة. أرضنا لا يمكن أن تتحمل أكثر من ذلك."

وبعد أسابيع من الأمطار، من المتوقع أن تكون بداية الأسبوع المقبل حارة في ولاية أيوا، حيث تصل درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى أكثر من 90 درجة فهرنهايت يومي الاثنين والثلاثاء، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية "NWS"، و ستخضع بعض المناطق لتحذير من الحرارة اليوم الاثنين.

وفي وقت لاحق من الأسبوع، ستؤدي الرياح الباردة والعواصف إلى انخفاض درجات الحرارة إلى الثمانينات. وتأتي العواصف الشديدة في الوقت الذي لا تزال فيه أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة تواجه موجة حارة استمرت أسبوعًا وحطمت درجات الحرارة اليومية القياسية في العديد من المدن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز