عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعاون علمي وتطبيقي بين المركز القومي للبحوث وجامعة بني سويف التكنولوجية

المركز القومي للبحوث وجامعة بني سويف التكنولوجية
المركز القومي للبحوث وجامعة بني سويف التكنولوجية

 وقع القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور حسين درويش، ورئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور جان هنري بروتوكولا للتعاون العلمي والتطبيقي بين المؤسستين؛ وذلك تماشيا مع سياسة الدولة للنهوض بالبحث العلمي في كافة المجالات.



 

وصرح الدكتور حسين درويش، اليوم الأحد، بأن هذا التعاون جاء من منطلق حرص الجانبين على تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع. وأوضح أن البروتوكول ينص على التعاون المشترك في كافة المجالات العلمية؛ خاصة في البرامج التدريبية المتخصصة وتبادل الطلاب والعلماء والخبراء والتدريب في المراحل الدراسية والمؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية، مشيرا إلى أن مجالات التعاون تشمل أيضا تبادل الخبرات في مجال التدريب والتطوير بأحدث الأساليب العلمية والاستفادة من الطاقات البشرية والمراكز البحثية.

ومن جهته، أعرب رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية عن سعادته بتوقيع البروتوكول والتعاون مع المركز القومي للبحوث بوصفه أكبر مراكز البحث العلمي والتطوير متعدد التخصصات. وأوضح أنه بموجب بروتوكول التعاون يمكن لأعضاء هيئة البحوث بالمركز المشاركة في الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية، وخاصة في المجالات ذات الأولوية الاستراتيجية للدولة، كما تقوم الجامعة والمركز بتوفير كافة الإمكانات العلمية والمعملية لمنتسبي الجهتين، بما يعظم المخرجات لدى جميع الأطراف. وشهد مراسم التوقيع من جانب المركز نائب رئيس المركز للشؤون العلمية والبحثية الدكتور ممدوح معوض، وعدد من عمداء المعاهد بالمركز، والأستاذ المساعد بمعهد البحوث الهندسية بالمركز والمنتدب وكيلا للكلية بجامعة بني سويف التكنولوجية ومنسقا للاتفاقية الدكتور بهاء مصطفى كامل، فيما حضر من جانب الجامعة عميد الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة الدكتور علي عبد التواب، ووكيل الكليه لشؤون الطلاب الدكتور عماد جميل، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز