عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكاوى من طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة العربية 2024

أرشيفية
أرشيفية

عاد ماراثون امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، بعد انتهاء إجازه عيد الأضحي المبارك للمواد المضافة الي المجموع، وبعد انتهاء الطلاب من امتحان اللغة العربية ظهر العديد من الشكاوي نظرًا لصعوبة الامتحان.



وترصد بوابة روزاليوسف في التقرير التالي شكاوى الطلاب من المحافظات

محافظة البحيرة

اشتكى طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة من قصر وقت امتحان اللغة العربية الذي لا يتناسب مع طول الامتحان بالإضافة إلى صعوبة سؤال النحو وكثرة دخول وخروج المراقبين للجان والحديث مع الطلاب والطالبات مما أدى إلى إهدار الوقت.

 محافظة القليوبية

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية عن غضبهم لصعوبة امتحان مادة اللغة العربية، مؤكدين أنه صعب ويحتاج لوقت أكثر، كما أجمع الطلاب على صعوبة سؤال النحو، كما أن نصف الامتحان يحتاج لوقت وتفكير أكثر من الوقت المحدد.

 محافظة بني سويف

اشتكى غالبية طلاب الثانوية العامة ببني سويف من صعوبة بعض نقاط أسئلة النحو مؤكدين أنها جاءت غير مباشرة ولكن أجمعوا على سهولة الامتحان فى مجمله، وأنه جاء مستوى الطالب المتوسط ولم تخرج الأسئلة عن المتوقع، والوقت كان مناسبًا للإجابة عن كل الأسئلة بشكل عام.

محافظة الشرقية

اشتكى طلاب الثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية من صعوبة امتحان مادة اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحان يحتوي على عدد من النقاط غير المباشرة وتحتاج وقتًا في التفكير وخاصة في سؤال القرءاة والنحو وأنه جاء فوق مستوى الطالب المتوسط.

محافظة المنيا

تبابنت ردود آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان مادة اللغة العربية اليوم ما بين سهل وصعب في بعض الأسئلة، مؤكدين أن الامتحان تضمن بعض جزئيات صعبة في أسئلة النحو التي جاءت في مستوى الطالب المتفوق وليس المتوسط إضافة إلى طول سؤال القراءة المتحررة، كما أشار عدد من الطلاب عقب أداء الامتحان أن امتحان مادة اللغة العربية اليوم كان يحتاج إلى وقت إضافى لكي نستطيع المراجعة. 

وفي ذلك السياق، أجمع الطلاب من مختلف المحافطات على صعوبة الامتحان خصوصًا سؤال النحو كما أجمعوا على قصر وقت الامتحان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز