عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية بمطروح

جمعية رسالة فرع مطروح
جمعية رسالة فرع مطروح

قال ياسين أبوصالح رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة فرع مطروح، أنه قد تم وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحي لهذا العام بجميع مراكز المحافظة ومن خلال قوائم بيانات معتمدة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من استحقاقهم، وبما يتفق مع شروط الجمعية وأنه تم توزيع مايقرب من 500 كيلو لحمة.



وطالب ياسين بمزيد من التبرعات لتغطية عدد أكبر من الأسر عزيزة النفس المتعففة والتي ظروفها المادية صعبة، كما طالب بمزيد من المتطوعين وأشار أبوصالح الى أهمية التطوع لجمعية رسالة أنه زيادة في العطاء ففي العصر الحديث، برزت أهمية التطوع كعنصر أساسي في بناء مجتمعات متماسكة ومساعدة الأفراد في أوقات الحاجة.

وقال ياسين جمعية رسالة، إحدى المنظمات الرائدة في هذا المجال، تلعب دورًا محوريًا في تشجيع ثقافة العطاء والمشاركة المجتمعية، ما يسهم في تعزيز روح التضامن والإيثار بين الأفراد وأهمية التطوع في المجتمع

يمثل التطوع ركنًا أساسيًا في بناء وتنمية المجتمعات. من خلال المشاركة التطوعية، وفى رسالة يساهم الأفراد في معالجة العديد من التحديات الاجتماعية والبيئية، ويعملون جنبًا إلى جنب لخدمة المحتاجين وتحسين جودة الحياة للجميع.

وعن دور جمعية رسالة فرع مطروح في تشجيع التطوع

تعتبر جمعية رسالة منصة فعالة للتواصل بين المتطوعين والمحتاجين، حيث تقوم بتنظيم وتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية التي تعالج قضايا مجتمعية مختلفة. عبر استراتيجيات مبتكرة، تواصل الجمعية تحفيز مختلف الفئات العمرية على الانخراط في الأعمال التطوعية وزيادة الوعي بأهميتها.

وعن استراتيجيات الجمعية لزيادة العطاء

تتبع جمعية رسالة نهجًا متعدد المحاور لتشجيع التطوع، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل تدريبية للمتطوعين، إطلاق حملات توعوية حول أهمية العطاء، وتوفير منصات سهلة وميسرة للراغبين في تقديم الدعم والمساعدة.

قصص نجاح المتطوعين في جمعية رسالة

تضم جمعية رسالة نماذج لافتة من المتطوعين الذين ساهموا في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعهم منهم الطبيب والمعلم والمهندس وطلاب الجامعات من خلال تجاربهم الملهمة، ينقلون صورة حية عن كفاحهم وتفانيهم في مجال العمل الخيري، مما يشكل مصدر إلهام للآخرين للانخراط في هذا المسار.

تأثير التطوع على المتطوعين

إلى جانب الفوائد المجتمعية، واضاف ياسين ابوصالح للتطوع تأثير إيجابي كبير على المتطوعين أنفسهم. يكتسبون مهارات جديدة، يوسعون آفاقهم، ويختبرون شعوراً بالرضا الذاتي والإنجاز من خلال إسهامهم في الأعمال الخيرية، مما يرفع من مستويات السعادة والرفاهية لديهم.

وعن كيفية الانضمام إلى جمعية رسالة كمتطوع

لكل من يرغب في الانضمام إلى جمعية رسالة كمتطوع، يمكن البدء بزيارة مقر الجمعية فى مطروح وتقدم الجمعية دورات تدريبية للمتطوعين الجدد لإعدادهم بشكل مناسب للمشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج الخيرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز