عاجل
الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يورو 2024| ألمانيا تفوز على المجر وتتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة

فاز منتخب ألمانيا على نظيره منتخب المجر، بنتيجة 0/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "أم إتش لي أرينا" في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والتي تستضيفها ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.



 

 

افتتح جمال موسيالا التسجيل بهدف عند الدقيقة 22 بتسديدة رائعة أسكن بها الكرة في شباك المجر، وبات أصغر لاعب بعمر 21 عاماً و114 يوماً، يسجّل في أول مباراتين من نسخ كأس أمم أوروبا، وفي الوقت ذاته أصبح أول لاعبٍ يسجّل لألمانيا في أول مباراتين منذ ماريو غوميز في يورو 2012.

 

وانتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بفضل قوة الدفاع الألماني وتصدي مانويل نوير لتسديدة دومنيك سوبوسلاي من ركلة حرة مباشرة.

 

وفي الشوط الثاني، تمكن إيلكاي جوندوجان من تسجيل الهدف الثاني بهدوء سدد كرة أرضية في الزاوية البعيدة عند الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

 

بهذه النتيجة رفع المانشافت رصيده إلى 6 نقاط متصدرًا مجموعته ويليه سويسرا برصيد 3 نقاط ولديها فرصة في زيادة عدد نقاطها عندما تواجه إسكتلندا في العاشرة مساء اليوم، فيما تعرض المجر للهزيمة الثانية على التوالي ولم يحصد أي نقطة.

 

وأصبحت ألمانيا خامس دولة مستضيفة تحقق الفوز في أول مباراتين من نسخةٍ من كأس أمم أوروبا بعد إسبانيا 1964، فرنسا 1984، هولندا 2000 وفرنسا 2016، ثلاثة من هذه المنتخب الأربعة تأهلت للنهائي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز