عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشوط الأول| الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام الاتحاد السكندري

جانب من المباراة
جانب من المباراة

 انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري، بالتعادل السلبي على الرغم من سيطرة واستحواذ الشياطين الحمر على أحداث الشوط،  وتهديد مرمى الفريق السكندري بأكثر من هجمة خطيرة.  



 

ويلتقي المادر الأحمر وسيد البلد ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر بطولة الدوري الممتاز، باستاد برج العرب.

 

ومرت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول دون أي اختبار حقيقي لكل من حراس المرمى، حتى لاحت أول فرص النادي الأهلي من خلال محمود كهربا والذي كان قريبًا من تهديد مرمى المهدي سليمان حارس مرمى الاتحاد السكندري بالدقيقة 10، ولكن الفرصة لم تكتب لها الاكتمال لتخرج إلى خارج المرمى بعدما لم يكن هناك من يقابل عرضية كهربا.

 

وبهجمة خطيرة استطاع أحمد عبدالقادر اختراق دفاعات الاتحاد السكندري، مستغلًا الخطأ الذي وقع به خط الدفاع، ولكن يقظة المهدي سليمان انقذت مرماه من استقبال أول أهداف الأهلي في اللقاء.

 

وفي الجانب المقابل، لم ينجح مهاجمي الاتحاد السكندري من تشكيل اي خطورة تذكر على خط دفاعات المارد الأحمر أو مرمى محمد الشناوي.

 

وهدد كهربا بالدقيقة 19 مرمى الاتحاد السكندري من جديد، بهجمة كاد أن تهز الشباك بهدف أول ولكن غياب التوفيق وإنقاذ المهدي سليمان حرم كهربا من تسجيل أول أهداف الأهلي بالمباراة.

ومرت الـ20 دقيقة الأولى من عمر المباراة وسط سيطرة التعادل السلبي على أجواء للمباراة، على الرغم من محاولات لاعبي المارد الأحمر.

 

 

ولاحت فرصة جديدة خطيرة للشياطين الحمر من أجل تسجيل هدف التقدم، بتمريرة ولا أروع من أكرم توفيق لمحمود كهربا بالدقيقة 25، إلا أن كهربا أضاع من جديد فرصة تسجيل هدف يكسر حالة التعادل السلبي.

 

بجملة ثلاثية منظمة لكل من أحمد عبدالقادر، كريم فؤاد، ومحمود كهربا كاد الثلاثي قريبن للغاية من تكليل سيطرة الشياطين الحمر بهدف أول ولكن غياب التوفيق حال دون ذلك لتخرج الكرة إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 35، لم تكتمل هجمة جديدة للمارد الأحمر، بعدما أضاع إمام عاشور الكرة بشكل غريب بدلًا من تسديدة صوب المرمى أو تمريرها لأحد زملائه بالفريق.

 

واستمرت خطورة لاعبي الأهلي ومحاولاتهم في البحث عن هدف التقدم، من خلال تصويبة أحمد عبدالقادر، التي مرت من أسفل قدم محمود كهربا قبل أن يتمكن المهدي سليمان من التعامل معها وحماية شباكه.

 

وعقب انتهاء الوقت الأصلي للشوط أضاف طارق مجدي، حكم اللقاء، 6 دقائق لعمر الشوط الأول إلا أن الدقائق الـ6 مرت دون أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

 

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، كريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق، أحمد عبد القادر، مروان عطية، حسين الشحات، إمام عاشور.

خط الهجوم: محمود كهربا.

 

يذكر أن المارد الأحمر يأتي في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 36 نقطة، جمعها من خلال الفوز في 11 مباراة والتعادل في 3 والهزيمة في 2، فضلًا عن امتلاكه لعدد من المباريات المؤجلة، بينما يتواجد فريق الاتحاد السكندري في المركز السادس برصيد 36 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 9 مباريات وتعادل في 9، وخسر في 7.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز