عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس الروسي يقيل 4 نواب لوزير الدفاع في وقت واحد

بوتين
بوتين

ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع  مراسيم بإقالة أربعة نواب لوزير الدفاع في البلاد.



 

إصلاح وزارة الدفاع الروسية 

 

وبحسب وكالة رويترز، تمثل هذه الخطوة أحدث مرحلة في إصلاح وزارة الدفاع الروسية، منذ أن أصبح للوزارة وزير جديد، أندريه بيلوسوف، في مايو الماضي.

 

وبعد أكثر من عامين من تنفيذ حملة عسكرية خاصة في أوكرانيا، استغل الرئيس بوتين هذه التغييرات للإشارة إلى أنه يريد القضاء على الهدر والفساد في وزارة الدفاع وكذلك استغلال الاقتصاد الروسي في زمن الحرب بشكل أكثر فعالية يلبي احتياجات الجنود في الخطوط الأمامية.

ووفقا لمرسوم الكرملين الذي أوردته تاس، أقال الرئيس بوتين أربعة نواب لوزير الدفاع، من بينهم رسلان تساليكوف، وتاتيانا شيفتسوفا، ونيكولاي بانكوف، وبافيل بوبوف.

 

والتقى وزير الدفاع بيلوسوف مع تساليكوف وبانكوف وبوبوف وشيفتسوفا ليشكرهم "على عملهم المسؤول لسنوات عديدة ويتمنى لهم النجاح في عملهم المستقبلي".

 

وفي الوقت نفسه، عين الرئيس بوتين أيضًا السيدة آنا تسيفيليفا نائبة لوزير الدفاع مسؤولة عن تحسين الدعم الاجتماعي والإسكان للجنود الروس.

كانت السيدة تسيفيليفا  تشغل منصب رئيس صندوق الدولة لدعم المشاركين في الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا. وبموجب المراسيم الجديدة، تم تعيين السيد ليونيد جورنين - النائب الأول لوزير المالية سابقاً - في منصب النائب الأول لوزير الدفاع الروسي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن المهمة الرئيسية للسيد جورنين هي "زيادة شفافية التدفقات المالية وضمان الإنفاق الفعال للميزانية".

كما تم تعيين أوليج سافيليف وبافل فرادكوف في منصب نائب وزير الدفاع الروسي، وسيكون فرادكوف - نائب مدير إدارة الأصول السابق لرئيس روسيا - مسؤولاً عن قضايا إدارة الأصول والأراضي والمشاريع المتعلقة بالجيش في البلاد. 

وكان سافيليف سابقًا مدققًا في غرفة التدقيق الروسية.

وذكرت تاس أنه وفقًا للهيكل الجديد، ستضم وزارة الدفاع الروسية 12 نائبًا للوزير، من بينهم نائبان أولان للوزير.

 وفي السابق، كان لهذه الوزارة 11 نائب وزيردفاع، ويوم 23 أبريل الماضي، ألقي القبض على نائب وزير الدفاع الروسي السابق تيمور إيفانوف ووجهت إليه تهمة قبول الرشاوى.

 

 ومنذ ذلك الحين، تم اعتقال أربعة مسؤولين كبار آخرين من وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة لارتكابهم جرائم فساد مالي واتهامات أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز