عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لتأمين احتفالات عيد الأضحى والكشف على المواطنين وتوعيتهم

شاهد.. فرق المبادرات الرئاسية والتثقيف الصحي تواصل انتشارها حول المساجد والمتنزهات

انتشار العيادات المتنقلة لتأمين احتفالات عيد الأضحى بالبحيرة
انتشار العيادات المتنقلة لتأمين احتفالات عيد الأضحى بالبحيرة

تواصل فرق المبادرات الرئاسية والتثقيف الصحي، انتشارها حول المساجد والساحات والمتنزهات بمحافظة البحيرة، للقيام بأعمالهم ضمن خطة التأمين الطبي التي وضعتها المديرية وذلك تنفيذًا لتعليمات وزير الصحة وتوجيهات الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة، تحت إشراف الدكتورة إيمان عمارة منسق المبادرات الرئاسية بالمديرية، الدكتورة نسمة صلاح مدير إدارة الثقافة الصحية.



وأكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن فرق المبادرات الرئاسية قامت بإجراء الفحوصات للاعتلال الكلوي ودعم صحة المرأة والاكتشاف المبكر للأورام السرطانية بالقيام بعملهم، كذلك قياس الضغط والسكر والتحاليل الطبية المختلفة للسادة المواطنين.

وأشار إلى قيام فرق التثقيف الصحي بتنفيذ مجموعة ندوات في موضوعات صحية متنوعة، مع التركيز على التوعية الخاصة بعيد الأضحى المبارك، مثل خطورة ذبح الأضحية في الشوارع والمنازل وغيرها من الأماكن غير المصرح بها، وخطورة ذلك على صحة الإنسان، وما قد يسببه الذبح في الشوارع من تلوث وغيره، مما يشكل خطورة على صحة الإنسان.

وأضاف وكيل صحة البحيرة أن القوافل أوضحت للمواطنين كيفية اتباع نظم غذائية صحية في أيام العيد وتجنب الإصابة بالوعكات الصحية التي تصيب الكثيرين في تلك المناسبة، لعدم اتباعهم نظام غذائي صحي سليم وذلك من خلال تنفيذ برامج توعية من إدارة التثقيف الصحة للمستفيدين. وشملت تلك الندوات التعريف بالمبادرات الرئاسية المختلفة، التي أطلقها فخامة الرئيس من أجل الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بصحة وسلامة الأسرة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز