عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

د. أماني القرش تتفقد مستشفى بيلا المركزي بكفرالشيخ

د أماني القرش
د أماني القرش

قامت الدكتورة أماني القرش، مدير عام المتوطنة، بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، بالمرور على مستشفى بيلا المركزي، وذلك للتأكد من توافر الأدوية اللازمة، والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى تواجد الأطقم الطبية من أطباء وتمريض.



 

 

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبوالسعد وكيل المديرية.

 

 

 

وخلال الجولة قامت الدكتورة أماني القرش، بالمرور على أقسام: الحضان، الأطفال، والعناية المركزة، والنساء والتوليد، وقسم الاستقبال، وذلك بحضور الدكتور إيهاب طلعت، مدير مستشفى بيلا المركزي، والدكتورة فيروز الشريف نائب مدير المستشفى. 

 

 

وقالت الدكتورة أماني القرش، إنه تم عمل تدريب على رأس العمل لأطباء الاستقبال، ومدير المستشفى، ونائب المدير علي تعريف حالات الملاريا وكيفية الإحالة، وذلك بناء على تعليمات الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة.

 

وأضافت الدكتورة أماني القرش، أنه تم التاكيد علي تحويل جميع الحالات المشتبه بمرض الملاريا إلى أقرب مستشفى حميات سواء كانت مستشفى حميات كفر الشيخ، أو مستشفى حميات دسوق، حفاظا على صحة أبنائنا الوافدين من دول موبوءة بمرض الملاريا. 

 

من جانبها أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة علي أهمية الإكتشاف المبكر لمرض الملاريا في الحالات الوافدة، مؤكدا أن الإدارة العامة للأمراض المتوطنة تقوم بمتابعة الحالات الإيجابية.

 

 

وأوضح الدكتور محمد شقوير، أنه يتم عمل تقصي وبائي لجميع المخالطين للحالة الإيجابية، ويتم عمل تقصٍ حشري لها للتاكيد على عدم وجود الناقل للمرض في المكان التي ظهرت فيه الحالة الإيجابية الوافدة من خارج البلاد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز