عاجل
الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| مخاوف أمريكية أم سيناريو ترهيب حزب الله.. والحوثيون يدمرون سفينة أوكرانية

حرب غزة
حرب غزة

وسط الحرب المستمرة في قطاع غزة، يتدهور الوضع على حدود شمال فلسطين المحتلة من الكيان الصهيوني إسرائيل مع لبنان، حيث ينشط مقاتلو حزب الله اللبناني، جيش الاحتلال.



 

 الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء احتمال فتح جبهة جديدة

 

وبحسب شبكة سي بي إس نيوز، فإن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء احتمال فتح جبهة جديدة، مما سيزيد حاجة إسرائيل للأسلحة الأمريكية.

منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي، تعمل إدارة الرئيس جو بايدن جاهدة خلف الكواليس لتقليل احتمالات اتساع الصراع. ومع ذلك، هناك مخاوف متزايدة في واشنطن من أن تكون الزيادة الأخيرة في الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية بمثابة تحضير لغزو يهدف إلى تحييد أنشطة حزب الله.

ومنذ بداية الصراع، أطلق حزب الله الصواريخ بشكل متكرر على  الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، مما أثار قلقًا بالغًا بين المسؤولين في واشنطن.

وتشير شبكة سي بي إس نيوز نقلاً عن مصادر في الإدارة الأمريكية إلى أن "عدد الهجمات الصاروخية التي يشنها حزب الله اللبناني على إسرائيل يمكن أن يؤدي إلى عواقب غير متوقعة ستضطر إسرائيل إلى الرد عليها، الأمر الذي قد يؤدي بعد ذلك إلى حرب غير مقصودة".

يسلط تصاعد التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية الضوء على مدى تعقيد الوضع في الشرق الأوسط.  

 

الحوثيون يدمرون سفينة أوكرانية في خليج عدن

 

من ناحية أخرى، تمكن مقاتلو جماعة الحوثي اليمنية هاجمت، من مهاجمة سفينة الشحن الأوكرانية فيربينا، ما أدى إلى غرقها في خليج عدن جراء انتهاكها لحظر المرور إلى الموانئ الاسرائيلية عبر البحرين الأحمر والمتوسط في فلسطين المحتلة.

الحوثيون يدمرون سفينة أوكرانية في خليج عدن
الحوثيون يدمرون سفينة أوكرانية في خليج عدن
 

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن سفينة الشحن الأوكرانية فيربينا، تعرضت  للهجوم باستخدام عدة صواريخ كروز مضادة للسفن.   وبعد الاصطدام، تعرضت سفينة فيربينا لأضرار جسيمة واندلع حريق على متنها، وأدى الهجوم إلى إصابة بحار بجروح خطيرة تم نقله إلى سفينة حربية أمريكية قريبة لتلقي العلاج الطبي، ومساء يوم أمس أعلن الحوثيون غرق سفينة الشحن في خليج عدن.

ولم تصدر السلطات الأوكرانية بعد أي تصريحات رسمية بشأن فقدان سفينة فيربينا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز