عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحج المبرور
البنك الاهلي

مقتل ٩ ضباط وجنود إسرائيليين اليوم السبت

عاجل| ألسنة تلهج بالدعاء على عرفات الله.. والإجابة برفح الفلسطينية

بينما تعالت الأصوات من حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات الله، بالدعاء لأهل قطاع غزة الفلسطيني بالانتصار على العدو الصهيوني، أعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل ٨ من جنوده وضباطه في انفجار مدرعة إسرائيلية. 



وفي غضون ذلك، سمح المتحدث باسم جيش الاحتلال بنشر اسم الرقيب يائير رويتمان، 19 عاما من شومرون رايز، وهو مقاتل يتدرب في دورية جفعاتي، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم  متأثرا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة في انفجار المبنى المحاصر في رفح يوم الاثنين الماضي ليرتفع عدد قتلى الكيان الصهيوني اليوم إلى ٩ضباط وجنود. 

 

وبشأن قتلى الاحتلال اليوم في رفح الفلسطينية، ولم يستبعد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن يكون الانفجار ناجما عن نيران مضادة للدبابات، مشيرًا إلى أن فريقاً من الخبراء سيفحص تفاصيل الحادث الذي وقع في رفح، والتي قُتل فيها ثمانية جنود جراء انفجار ناقلة جنود مدرعة "APC هندسية"، ولا يستبعد أيضًا احتمال أن يكون الانفجار ناجماً عن قنبلة يدوية.

ويزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أنهم" يقتربون من حل لواء رفح".

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد دانييل هاجاري، في بداية بيانه: "لقد سلمنا الليلة أصعب الأخبار لعائلات جنود الجيش الثمانية الذين سقطوا في المعركة في غزة"، عبوة ناسفة أو بسبب إطلاق صاروخ مضاد للدبابات وستقوم وزارة الدفاع بمعاينة كافة تفاصيل الحادث.

 وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: في الساعات الأولى من الصباح، ومع اكتمال الهجوم على الجزء الشمالي الغربي من الحي، دخلت قوات المشاة والمدرعات والهندسة من اللواء 401 المنطقة في أرتال من الآليات القتالية المدرعة للتمركز على خط التماس". 

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى جيش الاحتلال في هذه المرحلة، فقد وقع انفجار عنيف في إحدى الأدوات الهندسية في الموكب، ناجم على ما يبدو عن عبوة ناسفة مزروعة في المنطقة أو نتيجة سقوط صاروخ مضاد للدبابات. وكان داخل المركبة المدرعة المقاتلون الثمانية الذين قتلوا".

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت حماس قد وضعت علامة على ناقلة الجنود المدرعة، أجاب: "إنها ليست ناقلة جنود مدرعة، إنها مركبة مدرعة متطورة، "النمر" دخلنا هذا الشارع بعدة مركبات، ولم تكن المركبة الأولى في الموكب. وسندرس الحادثة العملياتية برمتها، وما الذي أدى أو تسبب في الانفجار الذي أدى إلى مقتل الثمانية جنود.

وبحسب معلومات جيش الاحتلالىقُتل الثمانية اليوم بعد أن اصطدمت عربتهم المدرعة بعبوة ناسفة بالقرب من مخيم تل السلطان للاجئين. وقعت الحادث حوالي الساعة 5:15 صباحًا. وقاتلت معهم قوة هندسية ملحقة بكتيبة لواء جفعاتي ليلاً، وفي الطريق إلى تلك النقطة، يبدو أن انفجاراً كبيراً وقع دون أي إطلاق نار مسبق. واشتعلت النيران في السيارة المدرعة، وهي السيارة الخامسة أو السادسة التي تسير على هذا الطريق، جراء انفجار عبوة ناسفة.

 واحترقت السيارة لفترة طويلة، ولم يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليها لمدة ساعتين تقريبا. ثم تم سحبه إلى مكان آمن. وأطلق جيش الاحتلال طائرات بدون طيار في الهواء بعد وقت قصير لمحاولة العثور على رجال المقاومة الفلسطينية في المنطقة، ولكن لم يتم العثور على أي منهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز