عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حملات على محلات الجزارة وإزالة التعديات ومتابعة الوحدات الخدمية ببني سويف

حملات على محلات الحزارة ببنى سويف
حملات على محلات الحزارة ببنى سويف

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا غرب بني سويف برئاسة ناصر سيف النصر، بتنفيذ حملة مكثفة على محلات الجزارة. تحت إشراف أحمد عبدالصمد، نائب رئيس المركز، وبالتنسيق مع قطاعات التموين والصحة والطب البيطري لضبط الأسواق ومتابعة الأسعار لضمان توفير اللحوم بجودة وأسعار مناسبة للمواطنين.



 

استهدفت الحملة المرور على العديد من محلات الجزارة في مركز إهناسيا وقراها، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 16 محضرًا لمخالفات صحية وتموينية منها لذبح خارج السلخانة، وعدم الإعلان عن أسعار اللحوم، وعدم تغطيتها بالشاش الأبيض وغير ذلك، لضمان سلامة الغذاء وحماية المستهلك، بالإضافة إلى الحفاظ على الاستقرار السعري في الأسواق خلال فترة العيد.

وتابع حمادة راضي، رئيس مركز ومدينة الواسطى شمال المحافظة نتائج أعمال لجنة شؤون القرى بقيادة الأستاذ أشرف مليجي، نائب رئيس المركز، والتي قامت بالمرور والمتابعة على الوحدات الخدمية في بقرية الميمون. ومنها الوحدة البيطرية، وحدة الميمون الاجتماعية، مكتب التموين، وجمعية بني حدير الزراعية، وذلك بهدف الوقوف على مستوى الخدمات المقدمة والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم والتزامهم بنوبات العمل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق غير الملتزمين لضبط منظومة العمل وتحسين الأداء. كما تمت زيارة الوحدة الصحية بقرية بني حدير لمتابعة انتظام سير العمل، وتوافر الخدمات الطبية، والأدوية، والمستلزمات الطبية. وتم التأكد من انضباط الطاقم الطبي، وانتظام دفاتر الحضور والانصراف، وتوافر أدوية الطوارئ والأمصال. كما جرى التأكد من التزام الطاقم الطبي بمعايير مكافحة العدوى، والجودة، والصحة والسلامة المهنية، وارتداء الواقيات الشخصية أثناء التعامل مع المرضى.

من جهة أخرى، تابع رئيس المركز استمرار تكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطرق، ورفع المخلفات، ورصد مخالفات البناء. استهدفت الحملات رفع الإشغالات بشوارع المدينة وأسفرت عن رفع 191 مخالفة من على الأرصفة وأمام المدارس، فيما تم تكليف إدارة الملاريا بالمرور على مصرف الليبيني بميدوم، ورشه بالمبيدات للقضاء على الناموس والبعوض، بهدف تحسين البيئة الصحية والحفاظ على صحة المواطنين.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف برئاسة هاني الجويلي، برفع القمامة والمخلفات من عدة مناطق وشوارع. شملت هذه الجهود شارع حافظ، وميدان المديرية، وشارع أحمد عرابي، وشارع عبدالسلام عارف، وشارع صلاح سالم، وشارع 17 في بني سويف الجديدة، بالإضافة إلى كورنيش النيل وطريق السادات. كما عقد رئيس المركز الاجتماع الأسبوعي مع رؤساء القرى والمناطق وبعض مديري الإدارات لمتابعة سير العمل بملف التصالح، أبرز المعوقات والسبل الممكنة لتذليل العقبات وتحسين الأداء في هذا الملف الحيوي، وفيما يخص أعمال الكهرباء، تم صيانة كشافات الكهرباء في قرية أبشنا وقرية باروط، لضمان توفير إنارة جيدة للشوارع والمناطق السكنية، مما يعزز الأمن والسلامة العامة للسكان.

وفي الوحدات القروية، فقد تم رفع القمامة والمخلفات من طريق بني سويف الفيوم، وقطع الأتربة بداية من حدود قرية أبشنا مع ناحية قرية بليفيا حتى نهاية حدود القرية مع قرية دنديل. وتم رفع التراكمات الموجودة والمخلفات الصلبة، حيث تم رفع حوالي 20 طنًا من المخلفات. كما شملت أعمال النظافة طريق إهوة/ منشأة عاصم، وطريق عزبة أبو بكر خالد، وعزبة السعدية، والطريق السريع، وطريق تزمنت الشرقية.

من جهة أخرى، تم إيقاف أعمال بناء غير قانونية في قرية الكوم الأحمر خارج الحيز العمراني، وإيقاف الأعمال المخالفة والتحفظ على مواد البناء المستخدمة للشروع في البناء المخالف بشارع عاطف من طريق السادات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. كما تم إزالة تعديات على أراض زراعية، حيث شملت الإزالة سورًا بارتفاع 2 متر على مساحة 12 سهمًا بزمام قرية أبشنا، بالإضافة إلى إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية بقرية بني هارون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب بني سويف الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، والذي أشار إلى إزالة 15 حالة تعد بالبناء المخالف على مساحة 26 قيراطًا ونصف أرض زراعية بزمام هندفا والوقف بالمدينة وقريتي بدهل ودشطوط وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور رئيس المدينة ونائبيه ورؤساء القرى ومسؤولي الزراعة بالمركز، وبتأمين شرطي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز