عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلينكن : وقف إطلاق النار في غزة هو الطريق الأمثل لإنهاء المأساة ومنع التصعيد

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

 أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الطريق الأمثل لإنهاء معاناة المواطنين في غزة وإنهاء هذه المأساة ومنع التصعيد هو وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع بين الطرفين. 



 

وقال وزير الخارجية الأمريكي في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القطري محمد بن جاسم الثاني والذي عقد في الدوحة اليوم الأربعاء  "نعمل مع قطر من أجل وقف إطلاق النار في غزة"،مشددا على أن مقترح وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن هو الأساس من أجل الأمن والسلام في المنطقة وإنهاء الحرب وبداية الإعمار في غزة ، منوها بأن كل دول العالم تدعم هذا القرار وتقدم الدعم من أجل إنجاحه. 

 

وأضاف أنه في مؤتمر الدعم الدولي لانهاء المأساة الإنسانية في غزة الذي عقد أمس "الثلاثاء" في الأردن شاهدنا أن هناك دعما كبيرا جدا من الدول في هذا المجال،حيث تم تزويد الأطنان من الطعام والأدوية للمحتاجين في قطاع غزة. 

 

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت خلال مؤتمر الأردن 400 مليون دولار كمساعدات للشعب في غزة،بالإضافة إلى المساعدات الأخرى،مؤكدا الاستمرار في تقديم الدعم إلى المحتاجين في غزة والاستمرار في العمل من أجل حماية المدنيين في غزة وتأمين إطلاق سراح المحتجزين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز