عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحي بسوهاج

أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج و ذلك بناء علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار  وزير الصحة والسكان ومعالي اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.



 

كما أشار " محروس " أن هناك خطة تأمين طبي شامل خلال احتفالات عيد الأضحي المبارك وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.  وتقديم الخدمات الطبية لهم خلال فترة الإجازات وأضاف أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات العامة و المركزية والوحدات الصحية وتكثييف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات بالإضافة إلى إنعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي. بالإضافة إلى توافر مخزون كاف من الأدوية و المستلزمات الطبية و توافر أرصدة أكياس الدم من الفصائل المختلفة وجاهزية سيارات الإسعاف وانتشارها.

 

وأشار أيضا إلى توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية علي الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي و مطابقتها للمواصفات القياسية حرصا علي سلامة المواطنين . لافتاً إلى تقديم خدمات مبادرات السيد الرئيس 100 مليون صحة خلال أيام الأعياد بعدد من الميادين والمتنزهات العامة وكذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين .  مشيراً إلى تكليف الفرق التفتيشية بإدارة الطب العلاجي بالمرور على جميع المستشفيات ومتابعة سير العمل بها وقدم وكيل صحة سوهاج تهانيه لجميع العاملين بالقطاع الصحي وأهالي المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز