عاجل
الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكاسب سوق السيارات المصرية من حرب الرسوم الجمركية بين أوروبا والصين

عمرو سليمان - روزا أوتو
عمرو سليمان - روزا أوتو

قال عمرو سليمان، عضو شعبة السيارات فى اتحاد الصناعات، أن الحرب الدائرة بين الصين والغرب وتركيا مؤخرا، قد تصب في صالح سوق السيارات المصري.



قوة السيارات الصينية أمام الأمريكية والأوروبية 

وأشار سليمان في تصريح خاص لـ«روزا أوتو» إلى أن السيارات الصينية وخاصة الكهربائية تفوقت على الشركات الغربية الضخمة من حيث التكلفة وجودة البطاريات والأمان والتصميم.

 

وأوضح عضو شعبة السيارات في اتحاد الصناعات، أن التضييقات الغربية على السيارات الصينية، تهدف إلى حماية الصناعة المحلية الأوروبية من أي ازمات مستقبلية بسبب قوة المنتج الصيني.

 

وعن كيفية الاستفادة في السوق المصرية من الخلافات المتصاعدة بين الغرب والصين حول السيارات، أكد «سليمان» أن استقطاب الاستثمار الضخم هو الحل للاستفادة من هذه الإشكاليات الدولية، مع مراعاة تحصين السوق المصرية بأعلى مواصفات الجودة المطلوبة للمستهلك وحمايته من أي أنواع رديئة.

 

موقف تركيا من الحرب الغربية على السيارات الصينية  

كانت تركيا قد وجهت ضربة قاصمة إلى السيارات الصينية، وفرضت تعريفة جمركية 40% على السيارات المستوردة من الصين، في محاولة استباقية منها لحماية شركات السيارات المحلية، وسيدخل القرار التركي حيز التنفيذ في 7 يوليو القادم، مما سيمنع بشكل مؤكد السيارات الكهربائية الصينية من المنافسة داخل السوق التركية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز