عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

من قتلة الأنبياء قديما إلى قتلة الأطفال حديثا

عاجل| رسميًا.. إدراج إسرائيل على "القائمة السوداء" للأمم المتحدة

بعد 8 أشهر من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إدراج إسرائيل ضمن قائمة الدول التي تقتل الأطفال في مناطق النزاع. 



 

وتخشى حكومة الاحتلال في فلسطين المحتلة أن يؤدي القرار إلى فرض عقوبات إضافية من قبل دول حول العالم. 

 

الأمم المتحدة تؤكد مصداقيتها في مقاومة الإفك الصهيوني

 

وذكرت القناة ١٣ العبرية أن الوفد الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، تلقى مساء اليوم الجمعة، إخطارا رسميا من الأمين العام أنطونيو جوتيريش حول إدراج إسرائيل في "القائمة السوداء" للمنظمة، والتي تضم "الدول التي تقتل الأطفال" في مناطق الصراع.

 

وقالت القناة ١٣ العبرية إن الخوف في إسرائيل هو أن القرار، الذي ينص في الواقع على أن الجيش الإسرائيلي هو جيش يؤذي الأطفال، سيؤدي إلى فرض عقوبات من دول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تلك التي لها عواقب مباشرة على توريد الأسلحة إلى إسرائيل أنه على مر السنين كانت هناك تهديدات قليلة من الأمم المتحدة فيما يتعلق بإمكانية إدراج إسرائيل في القائمة المشكوك فيها، ولكن يتم تجنب الخطوة كل عام من جديد - حتى الآن.

 

وقد تم تسليم البيان عن إدراج إسرائيل في القائمة إلى سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان من قبل رئيس سكرتير جوتيريش، وخلال المحادثة بين الاثنين، هاجم السفير الإسرائيلي: "لقد صدمت من القرار المخزي للأمين العام.

 

وقال أيضًا: "جيشنا هو الأكثر أخلاقية في العالم، والذي دخل "القائمة السوداء" اليوم ليس جيش الإسرائيلي بل الأمين العام، الذي قراراته مدفوعة بالكراهية لإسرائيل". "القائمة السوداء" لمسؤولي الأمم المتحدة الذين، بدلا من حماية المواطنين الأبرياء، يحمي المقاومة ضد الاحتلال ويشجعهم على استغلال الأطفال.

في سياق متصل، قوبل قرار الأمم المتحدة بادراج دولة الكيان الصهيوني إسرائيل على القائمة السوداء بقتل الأطفال في مناطق الصراع بحالة هستيريا من الحكومة والمعارضة في إسرائيل، مما يؤكد أن أحفاد قتلة الأنبياء قديمًا هم أنفسهم قتلة الأطفال حديثًا لا فرق بين حكومة ومعارضة فهم يحملون جينات شيطانية أدمنت القتل واغتصاب حقوق الغير بلا خجل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز