عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

استجابة لما نشر ببوابة روزاليوسف

مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية يتفقد مستشفى بدر الجديد والمقرر افتتاحه في سبتمبر المقبل

مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية يتفقد مستشفى بدر الجديدة
مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية يتفقد مستشفى بدر الجديدة

شهدت مدينة بدر بمحافظة البحيرة زيارة مفاجئة ومهمة للدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية ويرافقه الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة لتفقد مستشفى بدر الجديد، أحد المشروعات القومية بقطاع الصحة بالبحيرة، والذي من المقرر انتهاء الأعمال فيه بتاريخ 2024/9/20، حيث تم تشغيل العيادات الخارجية، وتم استلام قسم الطوارئ والاستقبال.



 

 

جاء ذلك استجابة لما نشر "ببوابة روزاليوسف الإلكترونية" بتاريخ 5 يونيو 2024م تحت عنوان"أهالى محافظة البحيرة يضعون الملفات الشائكة للمحافظة على مائدة رئيس الحكومة الجديدة"، ومن بينها عدم الانتهاء من إنشاءات مستشفى بدر الجديدة التي تخدم أهالي مركز بدر ومنطقة مديرية التحرير والظهير الصحراوى المتوقفة منذ أكثر من 5 سنوات.

 

وشملت جولة مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية بمستشفى بدر الجديدة تفقد الاستقبال الجديد ومتابعة جميع الاستعدادات الخاصة بتجهيزات الاستقبال والطوارئ في المبنى الجديد من الأجهزه والمستلزمات والأوكسجين، والتأكد من توفر جميع الامكانيات اللازمه لتقديم الخدمة الطبية. 

 وتحدث مساعد وزير الصحة للمشروعات الصغيرة مع الفرق الطبية الموجودة في الاستقبال وبارك لهم على المبنى، وحثهم على الالتزام ومتابعة المرضى والعمل على توفير مايحتاجه المريض.

كما تم المرورعلى قسم المعقورين، والإنعاش الرئوي، والجبس، والملاحظة.

كما شملت الزيارة تفقد أعمال البناء والتجهيزات بالجزء الأخير في المستشفى والمفترض استلامه في شهر سبتمبر المقبل.

 

جدير بالذكر أن مستشفى بدر المركزي الجديد الذي فى مرحلة الإنشاء مقام على مساحة ٤ آلاف متر مربع، ويتكون من بدروم وستة طوابق علوية، ويستوعب ١٠٠ سرير، و٤ غرف لإجراء العمليات، وطابق كامل للعلاج الاقتصادي وأن العيادات الخارجية به تم تشغيلها تجريبيا بتاريخ 2023/9/9، بعد ثماني سنواتٍ من الانتظار ، حيث تم الافتتاح التجريبي لعدد "12" عيادة (باطنة، جراحة، متابعة جراحة، عظام، نساء، تنظيم أسرة، أطفال، جلدية، أنف وأذن وحنجرة، أسنان، ترصد، بالإضافة للأشعة، وصيدلية الخارجي، وبها كافة الأدوية والمستلزمات الطبية لجميع التخصصات).

وشملت جولة مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية تفقد المستشفيات المركزية والجاري تطويرها بكفر الدوار العام العلاجى ومستشفيي أبوحمص، حوش عيسى التابعين لمبادرة حياة كريمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز