عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاء استعدادات انطلاق ماراثون الثانوية العامة بالدقهلية

ناصر شعبان
ناصر شعبان

أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، انتهاء الاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2024/2023، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل، بالمواد غير مضافة للمجموع.



 

 

ويؤدي الامتحانات 56 ألفًا و299 طالبًا وطالبة، موزعين على 37492 ألف طالب وطالبة بالقسم العلمي شعبة العلوم، و8030 ألفا بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و10449 ألفا بالشعبة الأدبية، و131 طالب دمج، و9 طلاب مكفوفين، وطالبين بلجنة الأورام، و6 طلاب بلجنة سجن جمصة، و323 طالبا التعليم الدولي.

 

وجرى توزيع الطلاب على 150 لجنة، بالإضافة إلى 4 لجان منها لجنة للمكفوفين، ولجنة بمستشفى الأورام، ولجنة المتفوقين، ولجنة سجن جمصة، بإجمالى 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

 

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة استمرار أعمال التعقيم والتطهير لجميع مقار سير الامتحان، فضلا عن التعقيم والتطهير قبل وبعد انتهاء اليوم الامتحاني، حفاظا على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان.

 

واضاف أنه تم توزيع مخصصات اللجان من وسائل الإجراءات الاحترازية من الكمامات والمطهرات والكاشف الحراري، والتأكد من جميع وسائل الأمن والسلامة داخل جميع اللجان.

 

وكلف وكيل الوزارة، قيادات المديرية والإدارات التعليمية بالمرور على اللجان، للتأكد من الانتهاء من تجهيز جميع اللجان الامتحانية وفرشها بالأثاث المناسب للمرحلة الثانوية، كما تم تجهيز وفرش جميع استراحات رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات بالمحافظة، والبالغ عددها 34 استراحة على مستوى المحافظة، وذلك لاستقبال امتحانات الثانوية العامة 2024، وتم تجهيزها بالأثاث ووسائل الإعاشة الجيدة اللازمة.  

 

كما تم التشديد على مشرفي الاستراحات بتذليل كافة العقبات، والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم.

 

وأكد شعبان أن الإجرءات التي اتخذتها المديرية لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وعلى رأسها التأكد من سلامة وتأمين مركز توزيع الأسئلة، والمرور على جميع اللجان المرشحة داخل المديرية للوقوف على مدى صلاحيتها لأداء الامتحان بها، وتطهير وتعقيم الحجرات، وفرش اللجان طبقا لتعليمات لجنة النظام والمراقبة، وبما يحقق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، والتأكد من صلاحية التليفونات الأرضية الموجودة بمقار لجان سير الامتحان. 

 

كما صرح وكيل الوزارة أنه طبقا لتوجيهات محافظ الدقهلية، فقد تم التنسيق مع كل من مديرية أمن الدقهلية، لتوفير الحماية اللازمة وتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة، وتم التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي، لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل كل لجنة، والتنسيق مديرية الكهرباء، لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، ومديرية التموين، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف في محيط اللجان، والتنسيق مع رؤساء المدن والأحياء لرفع الإشغالات ومنع الأسواق في محيط اللجان، ومنع تكدس أولياء الأمور والطلاب بمحيط المدارس التي بها لجان طوال اليوم.

 

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات المديرية والإدارات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة لحظة بلحظة، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه رؤساء اللجان، وحل جميع المشكلات التي قد تواجه سير الامتحان، مؤكدا أنه تم التنبيه علي جميع الطلاب بالحضور قبل بداية اللجان بوقت مناسب، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والالتزام بالقرارات والتعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي وسيلة الكترونية من شأنها المساعدة على الغش، والتنبيه على جميع الملاحظين بتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بصورة طيبة، مع الحزم والانضباط حفاظا على صالح الطلاب، وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز