عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لموقعها الاستراتيجي وتميزها بكافة مجالات الاقتصاد

أهالي محافظة البحيرة يضعون الملفات الشائكة للمحافظة على مائدة رئيس الحكومة الجديدة

تحتل محافظة البحيرة موقعًا استراتيجيا هاما فيمر بها أكبر ثلاث طرق لها دورًا بارزًا في التنمية وهي "الطريق الزراعي السريع، الصحراوي الدولي"، وتعد من أكبر محافظات الجمهورية حيث يوجد بها 18 وحدة محلية تحتوي على 484 قرية رئيسية تضم 6312 تابعا.



 

وتحتل محافظة البحيرة المرتبة الخامسة إذ يبلغ عدد سكانها 6.9 مليون نسمة حتى آخر إحصائية لعام 2024م.

 

ولأهمية محافظة البحيرة ولكونها مترامية الأطراف تتميز بكافة مجالات الاقتصاد جعلها دائما محل أنظار المسؤولين وسنتر المحافظات حيث شهدت محافظة البحيرة خلال العشر سنوات الأخيرة نهضة تنموية في إطار تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة بكافة المجالات طبقا لاحتياجات ومطالب المواطنين وعلى الرغم من ذلك ظلت بدون محافظا منذ تولي اللواء هشام آمنة اللواء هشام آمنة حقيبة وزارة للتنمية المحلية بتاريخ 2022/8/13م وحتى الآن لتقوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والتي صدر لها قرار جمهوري بتعيينها نائبا لمحافظ البحيرة بتاريخ 2018/8/31م أيضًا بتسيير أعمال المحافظة لحين تعيين محافظ جديد. "روزاليوسف" تعرض الملفات الشائكة على مائدة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتزامن مع تكليف السيد رئيس الجمهورية له بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

ويطالب المحاسب أحمد كاتوبة عضو مجلس الشعب سابقا بدائرة مركز بدر رئيس الوزراء بتعيين محافظ للبحيرة بما يتناسب مع تاريخها قائلا لا يليق ابدا بعد تعيين 22 محافظا للبحيرة منذ عام 1949 وحتى عام 2022م تظل المحافظة بدون محافظ لمدة سنة وعشرة شهور.

 

وينقل عضو مجلس الشعب السابق تحيات وشكر أهالى مركز بدر "مديرية التحرير" للرئيس عبد الفتاح السيسي على النهضة التنموية التي شهدتها البلاد خلال العشر سنوات الأخيرة فى إطار تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة بكافة المجالات قائلا رغم زعلهم من تراجع الامكانيات والخدمات التي أدت إلى الاستياء الكامل بين الأهالي لعدم استكمال بناء مستشفى بدر المركزي رغم أهميتها للمركز والمدينة والظهير الصحراوي ولا استكمال بناء المحكمة الجديدة حيث يجرى العمل بهما ببطء شديد جدًا، بالإضافة إلى عدم استكمال مشروع الصرف الصحي "المحطة الرئيسية" التي تخدم مدينة بدر رغم بدء العمل بها منذ 10 سنوات.

 

وفي نفس السياق يطالب عبد السميع الخويلدي نقيب الفلاحين بمحافظة البحيرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديدة بالتوسع في الخطة الاستثمارية لرصف بالبحيرة وتشديد الرقابة على جميع المصالح الحكومية لإنهاء مصالح المواطنين حبيسة الأدراج بالإضافة إلى تغيير شبكة مياه الشرب والصرف الصحي الخاصة بمجلس قرية نديبة التي تخدم قرى "البرنوجى ،نديبة حفص، العمرية".

 

ويشكر نقيب فلاحي البحيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القرن مبادرة "حياة كريمة" مطالبًا باستكامله قائلا إن قرى البحيرة تشهد طفرة حضارية كبرى منذ بدء العمل فى مبادرة “حياة كريمة” مشيدًا بتواجد 3 نقط إسعاف و3 مراكز شباب بخط واحد بمجلس قرية نديبة والذي يضم قرى "البرنوجي، الشوكة، الصفاصيف" جميعهم على خط واحد وهذا إنجاز لم نره من قبل.

 

ومن جانبه يطالب محمد نبيل الرومي محاسب بشركة مقاولات وامين الشباب حزب مستقبل وطن بمركز دمنهور باعادة فتح مصنع الأدوية بدمنهور وتطويره ورجوعه لعهده السابق حيث كان له علامة تجارية مميزة فى صناعة الأدوية الهامة وذلك بالتزامن مع نقص الأدوية ووجود البدائل وارتفاع أسعارها.

 

ويعلق أمين شباب مركز دمنهور لحزب مستقبل وطن قائلا محافظة البحيرة من أكبر وأعرق محافظات مصر صعب جدا أن تظل بدون محافظ على مدار سنة وعشر شهور مما جعلها تعاني من تخبطات وسؤ توزيع للموارد وتنميتها ويتمنى تشجيع الاستثمار فى السياحة الداخلية والخارجية بوادي النطرون ورشيد والعمل على ترويجها.

 

ويطالب الرومي بسرعة إنهاء مشروع "البورصة السلعية" التابعة للغرفة التجارية بمركز بدر الذي كان من المقرر أن يتم افتتاحها وتشغيلها منذ أكثر من خمس سنوات وذلك لدورها الهام في ضبط الأسعار.

 

ونجد رمضان عبده شيخ الصيادين برشيد يطالب بسرع الانتهاء من تجهيز وتشغيل ميناء الصيد والذي بدأ العمل في إنشائه منذ أكثر من خمس سنوات بتكلفة استثمارية تقدر باجمالى مبلغ 600 مليون جنيه ليعمل طفرة تنموية ونقلة حضارية وتجارية هامة برشيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز