عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

فى حوار خاص لـبوابة روزاليوسف

ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية: مفاجآت خاصة لأبطال الذهب في باريس 2024

المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية
المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية

- بعثة مصر تتواجد بشكل تاريخي في الأولمبياد.. وأتوقع حصد من 7 إلى 10 ميداليات

- توليت المسؤولية في ظرف دقيق.. وسأتحمل نتائج اختياري مهما كانت 

- مصطلح ألعاب شهيدة لم يعد لائقًا بعد نجاح الاتحادات الرياضية في تحقيق إنجازات عالمية

- أنوي الترشح لانتخابات اللجنة الأولمبية المقبلة.. ونجاح اللجنة هو نجاح للرياضة المصرية

 

تشهد اللجنة الأولمبية المصرية حالة من الاستقرار منذ تولي المهندس ياسر إدريس رئاستها، وهو ما انعكس على النتائج المميزة التي حققها أبطال بعثة مصر فى دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت مؤخرًا فى غانا والتتويج بـ192 ميدالية فى صدارة ترتيب الدول المشاركة، إضافة إلى وجود عقود رعاية ضخمة هي الأكبر من نوعها في تاريخ اللجنة الأولمبية، فضلا عن النجاح في توفير كل المقومات للاتحادات الرياضية قبل السفر إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.



 

"بوابة روزاليوسف"، حاورت المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية من أجل الكشف عن تفاصيل استعدادات البعثة المصرية للأولمبياد وما هو مستهدف تحقيقه من ميداليات وعقود الرعاية الجديدة وطموحات المرحلة المقبله فى السطور التالية.

 

- في البداية.. حدثنا عن استعدادات اللجنة الأولمبية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024؟

بكل تأكيد هدفنا الأول هو رفع علم مصر فى الأولمبياد ونعمل وفق خطة مدروسة ولا نترك أي تفاصيل للصدفة.. وهناك متابعة مستمرة لكافة الاتحادات في تنفيذ الخطط التي تهدف إلى تجهيز أبطال مصر والمنتخبات الوطنية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وهو الحدث الأهم والأبرز خلال التوقيت الحالي، وكل هذا يحدث دون التدخل في صميم عمل مجالس إدارات الاتحادات الرياضية.

 

- هل البعثة المصرية قادرة على حصد ميداليات أولمبية؟

نعمل وفق خطط علمية مدروسة، وهو ما انعكس على النتائج المميزة التي حققها أبطال بعثة مصر فى دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في غانا والتتويج بـ192 ميدالية في صدارة ترتيب الدول المشاركة، وأتوقع أن تحصد مصر من 7 إلى 11 ميدالية متنوعة بإذن الله، وأتوقع أن يكون منتخبا كرة القدم واليد قريبين من حصد ميدالية أولمبية، وهناك ألعاب أخرى نضع آمالا عريضة على تتويجها بميداليات، وأحب توضيح أن مصطلح ألعاب شهيدة لم يعد لائقا بعد نجاح الاتحادات الرياضية في تحقيق إنجازات عالمية، ونحن مستمرون في تحقيق المزيد.

- تحدث البعض عن عقود رعاية ضخمة للجنة الأولمبية وعن وجود مفاجأة خاصة لأبطال الذهب في باريس ما تعليقك؟

بالفعل هناك عقود رعاية ضخمة هي الأكبر من نوعها في تاريخ اللجنة الأولمبية سيتم الإعلان عنها قريبا وستكون مفاجأة للجميع وتدل على ثقة الدولة ورجال الأعمال والرعاة في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الذي يعمل على مدار الساعة من أجل استمرار ريادة الرياضة المصرية عالميا، ورغم أننا لم يتبق لنا سوى أشهر قليلة قبل الانتخابات المقبلة ولكننا نجحنا في تنفيذ ذلك الاتفاق.

ونجهز مفاجآت خاصة لأبطالنا فى باريس الحاصلين على ميداليات ذهبية بخلاف الـ5 ملايين جنية عبارة عن جوائز عينية سنكشف عنها قريبا تحفيزا لأولادنا.

 

- حدثنا عن تعاون اللجنة الأولمبية مع وزارة الشباب والرياضة؟

وزارة الشباب والرياضة تمثل الدولة المصرية، ولها دور بارز وواضح في الطفرة التي تحققها الرياضة المصرية من خلال توفير الدعم المالي، وأن علاقة اللجنة بالوزارة قائمة على الاحترام بعيدًا عن أي صراعات من شأنها تعطيل مسيرة الرياضة المصرية.

 

ونحن نحترم وزارة الشباب والرياضة ونتعاون معها على مستوى جميع الملفات ولن يكون هناك نجاحات أو إنجازات في الرياضة دون تكاتف جميع الجهات من وزارة الشباب والرياضة واللجنة أولمبية والأندية والاتحادات الرياضية.

 

وأؤكد نجاح اللجنة الأولمبية هو نجاح للرياضة المصرية، كما أن هناك دعما لا متناهي من الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، والذي يصب في صالح الرياضة المصرية وينعكس إيجابيًا على الأداء الرياضي خاصة ونحن مقبلون على حدث عالمي كبير وهو أولمبياد باريس.

 

- هل مصر قادرة على استضافة الأولمبياد؟

مصر باتت جاهزة لاحتضان أي فعاليات وبطولات رياضية دولية بعد امتلاكنا أحدث المنشآت الرياضية المقامة وفقًا للمعايير الأولمبية الدولية، حيث تضم مدينة الألعاب الأولمبية العديد من الصالات المجهزة لاستضافة الفعاليات الرياضية بكافة أنشطتها ووضعت مصر بقوة على الخريطة الرياضية العالمية.

 

واهتمام الرئيس السيسي بالرياضة أمر يدعونا جميعًا للفخر والاعتزاز، حيث نعيش في أزهى عصور الرياضة، كما أن الاهتمام توسع ليشمل اكتشاف المزيد من المواهب الرياضية والعمل على صقلها ثم تطويرها والارتقاء بالمنافسات المحلية من أجل إكسابهم الخبرة اللازمة للمشاركة بقوة في البطولات الدولية لصناعة الأبطال في جميع الألعاب الرياضية.

 

- هل المنتخب الأولمبي لكرة القدم تحت قيادة البرازيلي ميكالي قادر على حصد ميدالية في باريس؟

هناك تكاتف كبير من الجميع في مصر وراء المنتخب الأولمبي، سواء من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة خاصة أن ميكالي مدير فني على أعلى مستوى وصاحب ذهبية سابقة في الدورة الأولمبية فهو مدرب خبير، وهدف المنتخب الأولمبي أولا كان التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 والآن التركيز سيكون محاولة تحقيق ميدالية أولمبية.

 

- ما تعليقك على ترشح المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة؟

أدعم المهندس شريف العريان في الانتخابات بكل تأكيد خاصة أن مثل هذه المناصب تعطي قوة دولية لمصر وأود أن أوضح من خلال "بوابة روزاليوسف" أن كل ما يثار حول وجود خلافات بيني وبينه لا أساس لها من الصحة وعلاقتنا طيبة للغاية خاصة أن المهندس شريف يمتلك خبرات كبيرة فى عمله ولا تعارض بيننا وأتمني له التوفيق لأن له دورا مهما في اللجنة الأولمبية لا خلاف عليه.

 

- حدثنا عن كواليس سحب الثقة من المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية السابق وعلاقتك به؟

المهندس هشام حطب صفحة وتم غلقها تماما ولا أريد التحدث عنه خاصة أنني كنت دائم الخلاف معه نتيجة انفراده بجميع القرارات الخاصة باللجنة الأولمبية ولا صحة لدخولي فى بيزنس خاص معه لأن هذا الكلام شائعات لا أساس لها ومنذ عزله لم يجمعني به أي اتصال.

 

- ماذا عن توقيت تنصيبك رئيسًا للجنة الأولمبية؟

تم تنصيبي رئيسا للجنة الأولمبية من قبل الجمعية العمومية في ظرف دقيق قبل أشهر قليلة من دورة الألعاب الأفريقية ودورة باريس وسوف أستمر لشهر أبريل 2025 المقبل بإذن الله تعالي، وأنا على استعداد تام لتحمل كل نتائج اختياري فمنذ اليوم الأول لي في رئاسة اللجنة الأولمبية أعمل على ترتيب البيت من الداخل، وتوزيع الملفات المتنوعة على أعضاء مجلس الإدارة دون إبعاد أو إقصاء، طالما أن الهدف هو صالح الرياضة المصرية.

 

- هل تنوي الترشح لانتخابات اللجنة الأولمبية المقبلة؟

بإذن الله أنوي الترشح على رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية في الدورة المقبلة خاصة أنني أمتلك أفكارا وطموحات أرغب في تنفيذها على أرض الواقع، حيث توليت مهمة رئاسة اللجنة في توقيت غاية في الصعوبة ولم يكن أمامي خيارات سوى قبول المهمة الصعبة، والفترة المقبلة ستشهد سياسة عمل جديدة هدفها توفير المناخ المناسب لكل الاتحادات من أجل مواصلة مسيرة الإنجازات خاصة أن الرياضة المصرية تشهد تطورا غير مسبوق في ظل القيادة السياسية التي توفر كل الدعم المطلوب على المستوى المادي واللوجستي، وأن هدف اللجنة الأولمبية خلال الفترة المقبلة هو الحفاظ على كل المكتسبات والبناء عليها من أجل مواصلة النجاحات.

 

- ما تقييمك للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التوأم حسن؟

أعرف التوأم حسن جيدا وأعلم أنهما يكرهان الخسارة وأثق في قدرات العميد حسام حسن على قيادة منتخب مصر لكرة القدم، والتأهل إلى كأس العالم وتحقيق إنجازات كبيرة لمصر.

 

- هل تعتقد أن الاستقرار عاد إلى نادي الزمالك بعد تعيين مجلس منتخب جديد برئاسة حسين لبيب؟

طبعا والدليل الفوز ببطولة الكونفدرالية الأفريقية فى هذه الظروف التي يمر بها النادي الأبيض وأطالب الجماهير البيضاء بدعم مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي وإعطائه فرصة العمل والنجاح لأنه يضم كوكبة متميزة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز