عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية عقب أداء امتحان "الفقه"

تباينت ردود فعل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، في محافظة الشرقية، الشعبة الأدبية، اليوم الأحد، عقب أداء امتحان مادتي الفقه والإنشاء للفصل الدراسي الثاني 2023-2024.



 

اشتكي غالبية طلاب الشعبة الأدبية من صعوبة امتحان مادة الفقه حيث احتوت الأسئلة على بعض النقاط غير المباشرة والتي تعتمد على الفهم وتميز الطالب المتفوق عن غيره، وأن الامتحان في مجمله فوق مستوي الطالب المتوسط.

 

بينما أعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة الإنشاء مؤكدين أن الأسئلة جاءت في مستوى جميع الطلاب وأن الوقت كان كافيًا للإجابة.

 

ويؤدي نحو 23 ألف طالب وطالبة من الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي امتحانات نهاية العام الدراسي 2024، موزعين على 60 لجنة امتحانية.

 

وكان الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أكد على رؤساء اللجان أهمية التكاتف والتعاون مع الملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، لافتًا إلى أن اليقظة والانتباه، والتحلي بالحنكة والتعامل تحت الضغوطات في قيادة اللجان، من العوامل الرئيسية لتذليل العقبات والخروج بأعمالها بر الأمان دون تجاوزات علاوة على أن تلك السمات هي من صفات القائد الناجح.

 

وشدد رئيس المنطقة على أهمية احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز