عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ليلة وداع توني كروس.. الألماني قائد ريال مدريد لمنصات التتويج بالذهب

توج فريق ريال مدريد الإسباني، بطلاً لدوري أبطال أوروبا موسم 24/2023 للمرة الخامسة عشرة، ليعزز بها تاريخه الكبير كأكثر الفرق تتويجًا باللقب الأوروبي.



 

وفاز ريال مدريد على نظيره بروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

 

كانت هذه المباراة هي الوداعية التاريخية للألماني توني كروس نجم وسط فريق ريال مدريد، بعد أن اعتزل رسميًا عن عمر 34 عامًا، وودع الفريق والجماهير قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة، بعد أن صنع الهدف الأول لزميله كافاخال، وضمن الفوز بهدفين دون رد على بوروسيا دورتموند، ليرفع اللقب الخامس له شخصيًا بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد خلال العشر سنوات الأخيرة منذ قدومه من بايرن ميونيخ في 17 يوليو 2014.

 

وكان كروس يتفاءل بحذائه التقليدي القديم الأبيض المطرز باللون الذهبي، وفَضّل أن يُكتب على آخر حذاء سيلعب به آخر مباراة مع ريال مدريد، أسماء كل من: زوجته وأطفاله الثلاثة وكلبيه، وكتب أطفاله أسماءهم بخط اليد وليس بالطباعة ليخلد الحذاء ضمن مقتنيات الفريق الملكي.

 

وقال النجم الألماني، في تصريحات نشرتها ماركا الإسبانية” استمتعت بالفعل بوداع الجماهير في الأسبوع الماضي، كانت أجواء مذهلة بحق، حاولت التركيز من أجل النهائي لأنها كانت مباراة أردنا الفوز بها”.

 

وأضاف: ”حضرت لمواجهة دورتموند طوال الأسبوع، في الشوط الأول لم تكن الأمور جيدة بالنسبة لنا، ولكن لا يهم، لأن هذا الفريق ينظر للأمام دوماً، عليك أن تسجل الأهداف لكي تفوز علينا، وإلا فإن النهاية ستكون لصالحنا، أنا سعيد للغاية لإنهاء مشواري بهذا الشكل، لا يوجد طريقة أفضل من ذلك”.

واختتم حديثه قائلاً: ”سأفتقد ريال مدريد وجماهيره وكرة القدم بكل تأكيد، ولكنني أردت هذا الطريق وأنا سعيد للغاية”.

 

وودع كروس ريال مدريد، بعد أن قادهم للتتويج بـ6 دوري أبطال أوروبا، 4 دوري إسباني، 4 كأس السوبر الإسباني، 3 كأس السوبر الأوروبي، 5 كأس العالم للأندية، لقب كأس ملك إسبانيا.

وحقق كروس 22 بطولة مع ريال مدريد، خلال هذه الفترة، و10 بطولات مع بايرن ميونخ الألماني، وكأس العالم مع منتخب بلاده.

ويمكنه مع الألماني، أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذه المرة، ليختتم مسيرته المشرفة بلقب يستحقه، ولكن بشرط أن يتوج مع منتخب بلاده بكأس اليورو والذي سيقام في منتصف شهر يونيو الحالي.

 

وكان توني كروس أعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب ألمانيا، بعد 3 أيام من إقصاء منتخب بلاده من دور الـ16 لبطولة يورو 2020 أمام إنجلترا، قبل أن ينجح جوليان ناجلسمان في إقناعه بالعودة عن قراره، ليمثل بلاده، ومن ثم التواجد ضمن قائمة المنتخب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز