عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الهلال يتفوق على النصر ويتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين والثلاثية التاريخية

فاز فريق الهلال بصعوبة بالغة على نظيره النصر، بالضربات الترجيحية، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.



 

افتتح ألكسندر ميتروفيتش نجم فريق الهلال، المباراة بهدف رائع مبكرًا عند الدقيقة 7 من عمر اللقاء، قبل أن تشهد المباراة المثيرة بين الفريقين 3 حالات طرد، حيث أشهر حكم المباراة الكارت الأحمر لحارس النصر "أوسبينا" عند الدقيقة 56 عندما تصدى للكرة من خارج منطقة الجزاء، ودخل بدلاً منه الحارس وليد عبدالله الذي تألق بشكل كبير في المباراة، ثم تعرض المدافع على البليهي للطرد عند الدقيقة 87 بعد أن قام بحركة استفزازية للاعب النصر وأسقطه أرضًا، ونجح النصر في العودة بعدها مباشرة برأسية أيمن يحيى عند الدقيقة 88.

 

وقبل نهاية المباراة تحديدًا عند الدقيقة 90 تعرض خاليدو كوليبالي للطرد بعد أن دخل بعنف على عبدالله حارس النصر دون داع.

 

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بتعادل الفريقين، بنتيجة 1/1 ولعب الهلال بـ9 لاعبين فيما لعب النصر بـ10 لاعبين، وانتهى الشوطان الإضافيان بنفس النتيجة ليخوض الفريقان الضربات الترجيحية، والتي انتهت لصالح فريق الهلال بعد أن تصدى ياسين بونو حارس مرمى الهلال لضربتين وقاد فريقه للتتويج بالكأس.

 

وحرص ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على الحضور قبل انطلاقة المباراة وحتى النهاية.

 

وبهذا الفوز يتوج الهلال بثلاثة ألقاب خلال الموسم المنصرم، الدوري السعودي للمحترفين، وكأس السوبر السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، فيما لم يفز النصر بأي بطولة وخرج بموسم صفري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز