عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"التمثيل التجاري": ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا إلى 6.8 مليار يورو في 2023

رئيس جهاز التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله
رئيس جهاز التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله

أعلن رئيس جهاز التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله أن حجم التبادل التجاري بين مصر والألمانيا ارتفع خلال العام الماضي بنحو 23.6% ليصل إلى 6.8 مليار يورو مقارنة بنحو 5.5 مليار يورو في 2022 .



 

وأوضح خلال مشاركته في منتدى فرص الأعمال للشركات الألمانية في مصر الذي نظمته جمعية الشرق الأدنى والأوسط الألمانية (NUMOV) أن العلاقات بين مصر وألمانيا تشهد طفرة غير مسبوقة، تتسم بتكثيف التفاعلات رفيعة المستوى والوفود التجارية حيث ترتكز هذه الشراكة الديناميكية على زيارات متبادلة ومناقشات قوية تهدف إلى تعزيز الروابط الاقتصادية.

 

وأشار الواثق بالله إلى أن عدد الشركات الألمانية المستثمرة في مصر ارتفع ليبلغ 1444 شركة بإجمالي استثمارات بلغ 3 مليارات دولار في مختلف القطاعات.

وأضاف أن هذا التدفق لرأس المال الألماني إلى السوق المصري لا يعزز الأنشطة الاقتصادية فحسب، بل يسهم أيضا في نقل التكنولوجيا والخبرات، ما يخلق أساسا قويا للتنمية المستدامة.

وأكد على الزخم الكبير في العلاقات المصرية الألمانية، مشيرا بشكل خاص إلى التركيز الاستراتيجي التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، وأهمية إزالة الانبعاثات الكربونية من القطاعات التقليدية ذات الانبعاثات العالية مثل النفط والغاز. 

ولفت إلى أن المنتدى الاستثماري المصري الأوروبي القادم يعد دليلا على الالتزام المستمر بتعميق هذه الروابط الاقتصادية حيث من المتوقع أن يستكشف هذا المنتدى آفاقًا جديدة للتعاون، كما يمكن لكلا البلدين الاستفادة من نقاط قوتهما لدفع عجلة الشراكة الاقتصادية الخضراء والمستدامة. 

ووجه الواثق بالله الدعوة لجمعية NUMOV لتنظيم بعثة أعمال لمصر لبحث فرص التعاون المشترك وفرص الاستثمار المتاحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز