عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الصحة: تقدم 4.5 ألف خدمة طبية مجانية فى مجال الطب النفسي للمسنين

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 4 ألاف و548 خدمة طبية بالعيادات الخارجية لطب نفس المسنين، وذلك بداية من شهر يناير حتى شهر أبريل 2024، بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والتي يبلغ عددها 24 مركزا ومستشفى متخصصة على مستوى محافظات الجمهورية.



 

وأوضح الدكتور «حسام عبدالغفار»، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فى إطار جهود الدولة لتحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن ، تقدم إدارة طب نفس المسنين بالأمانة العامة للصحة النفسية، العديد من الأنشطة والدورات لتدريب العاملين بأقسام المسنين والمسنات من الأطباء والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والتمريض القائمين على رعاية المرضى من كبار السن لرفع كفاءة الخدمة المقدمة .

ومن جانبها، قالت الدكتورة «منن عبدالمقصود » أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إنه تم تدريب 26 طبيبا من مقدمى الرعاية لكبار السن ب 8 مستشفيات تابعين للأمانه العامة للصحة النفسية وهى (مستشفى العباسية، مستشفى العزازي، مستشفى بنها، مستشفى شبين، مستشفى طنطا، مستشفى حلوان، مستشفى بورسعيد ومستشفي المطار) لرفع كفاءة الخدمة والقائمين عليها .   وأكدت «منن » أن الدورات التدريبية تضم مجموعة من الموضوعات الهامة منها، سوء استخدام المواد المخدرة والإدمان في كبار السن، واضطراب الاكتئاب في كبار السن، واستخدام تقنيات التحفيز الحسي الحركي في مرضى ألزهايمر . 

وأشارت «منن» إلى استمرار المحاضرات والندوات التوعوية على مدار السنه نظرا لأهمية دور التوعية في تأهيل أهالي المرضى لكيفية تقديم الدعم خاصة لمرضى ألزهايمر

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز