عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الاعتماد والرقابة": اعتماد 23 منشأة صحية بجنوب سيناء

رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد طه
رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد طه

قال رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد طه إنه تم اعتماد 23 منشأة صحية بمحافظة جنوب سيناء وفقًا لمعايير الجودة الوطنية الصادرة عن (GAHAR)، والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الإسكوا).



جاء ذلك خلال استقبال محافظ جنوب سيناء خالد فودة لرئيس هيئة الاعتماد والرقابة، بحضور الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ووفد لجنة الصحة، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأضاف رئيس الهيئة - وفقًا لبيان الهيئة اليوم الثلاثاء - أن المشروع الوطني للتأمين الصحي الشامل يهدف لتوفير مظلة من الأمان الصحي للمواطنين، وتحسين الوصول للخدمات الصحية الشاملة بجميع المحافظات، والحرص على الوصول للمناطق البعيدة؛ بما يضمن تحسين جودة الحياة للسكان بتلك المناطق وسهولة توفير الخدمات الصحية اللازمة لهم بالوقت المناسب، وذلك وفقَا لاستراتيجية الجمهورية الجديدة التي تستهدف تطوير القطاع الصحي بشكل كامل.

وأكد أن المنشآت التي تم اعتمادها بجنوب سيناء شملت 5 مستشفيات، و13 منشأة رعاية أولية، ومركز طبي متخصص، و3 معامل تحاليل طبية، وعيادة طبية خاصة. وأوضح أهمية اعتماد مستشفيي طابا وسانت كاترين وفقًا لمعايير الجودة الصادرة عن الهيئة؛ نظرًا لدورهم في خدمة مشروع (التجلي الأعظم) والجاري الانتهاء من تنفيذه والاستعداد لافتتاحه، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير مدينة سانت كاترين ذات الطابع الأثري والديني والاستفادة من مقوماتها السياحية.

وتابع أن سيناء (أرض الفيروز) لها مكانة خاصة بقلوب جميع المصريين وموقعها الفريد يضعها في موقع متميز علي خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا، بما يستدعي سرعة توفير منشآت صحية قريبة جغرافيًا وقادرة على توفير خدمات صحية وفقًا لأعلى مستويات الجودة العالمية لتلبية الاحتياجات الصحية اللازمة للزائرين الوافدين من مختلف دول العالم.

ونوه بأن هيئة الاعتماد والرقابة حريصة على وضع عدد كبير من المنشآت الصحية على خريطة السياحة العلاجية العالمية من خلال حصولهم على اعتماد GAHAR وشهادة التميز في السياحة العلاجية (جهار- تيموس)؛ لتصبح قادرة على استقبال وكسب ثقة المريض الدولي ودعم قطاع السياحة بمصر.

وأشاد بالدعم المتواصل المقدم من محافظ جنوب سيناء والقيادات التنفيذية بالمحافظة وسعيهم الدؤوب لتوفير الاحتياجات اللازمة؛ لنجاح تطبيق منظومة التأمين الشامل، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدة لمواجهة التحديات والتنسيق بين القطاعات الصحية المختلفة والإصرار على المضي قدمًا نحو توفير خدمات صحية بأعلى مستويات الجودة لخدمة 116 ألفًا و773 مواطنًا من أبناء المحافظة.

من جانبه..أشاد رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب الدكتور أشرف حاتم بما تشهده جنوب سيناء من تطوير في كافة المجالات، مثمنًا التطوير الكبير الذي تشهده المؤسسات الصحية بالمحافظة من تطوير للمنظومة الصحية وتحسن الخدمة المقدمة للمواطنين. وأشار إلى بداية حسن التنسيق بين الجهات التنفيذية الصحية المختلفة؛ لضمان انتظام تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل مع الالتزام بتطبيق معايير الجودة بالمحافظة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز