عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مسؤول أوروبي: لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب أن تتوقف هجمات إسرائيل فوراً

 قال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إنه "شعر بالرعب من الأخبار الواردة من رفح بشأن الضربات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل العشرات من النازحين، بما في ذلك الأطفال الصغار".



وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة "إكس": "إنني أدين هذا الفعل بأشد العبارات"، مشددا: "لا يوجد مكان آمن في غزة. ويجب أن تتوقف هذه الهجمات فوراً. يجب احترام أوامر محكمة العدل الدولية والقانون الدولي الإنساني من قبل جميع الأطراف".

 

وفي نفس السياق، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، عن استيائه من القصف الاسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح جنوب قطاع غزة، داعيا إلى ةقف فوري لإطلاق النار.

 

وذكر ماكرون، في تغريدة دونها عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، "أشعر بالاستياء إزاء مقتل العديد من النازحين في رفح. هذه العملية يجب أن تتوقف. لا يوجد أي منطقة آمنة للمدنيين الفلسطنيين في رفح الآن. أدعو إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي ووقف إطلاق النار بشكل فوري".

 

يُذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن أمس الأحد استهداف لخيام النازحين بالقرب من منشأة تابعة للأمم المتحدة في منطقة تل السلطان، شمال غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز