عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الأمم المتحدة تدين الغارات الإسرائيلية على مخيم النازحين الفلسطينيين في رفح

أعرب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند عن ادانته للغارات الجوية التي قامت بها أمس إسرائيل ضد خيام النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة والتي أدت الى مقتل ما يزيد عن 35 فلسطينيا من بينهم نساء وأطفال بالإضافة الى عشرات المصابين. 



وقال الممثل الاممي -في بيان له اليوم-إنه بينما أعلنت قوات الدفاع الإسرائيلية انها اصابت مبنى تابع لحماس وقتلت اثنين من كبار مسلحي حماس في الغارات، فانه يشعر بالاسى لمقتل العديد من النساء والأطفال في منطقة يعتبرها السكان منطقة أمنة. 

ودعا الممثل الاممي السلطات الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق يتسم بالشفافية في هذه الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها واتخاذ الإجراءات العاجلة من أجل توفير حماية أفضل للمدنيين. كما دعا كافة أطراف الصراع إلى التوقف عن أية أعمال تعوق انهاء الاعتداءات وتزيد من تعقيد الوضع الهش على الأرض وفي المناطق الحدودية. 

كما كرر تور وينيسلاند دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والاطلاق الفوري وغير المشروط لكافة الرهائن من أجل وضع حد لمعاناة المدنيين. 

وشدد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند على أن الأمم المتحدة ستظل ملتزمة بتعهداتها في دعم كل الجهود الرامية لإنهاء الاعتداءات والحد من التوتر ودفع قضية السلم. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز