عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحف القومي للحضارة يشارك في المهرجان الدولي "إنتيرميوزيوم 2024" بموسكو

د.ميسرة عبدالله
د.ميسرة عبدالله

 استعرض نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة للشؤون الأثرية الدكتور ميسرة عبدالله تاريخ إنشاء المتحف ودوره كمنارة ثقافية وعلمية متكاملة تساهم في التعرف على الحضارة المصرية، وحماية التراث المصري، وتوفير الخدمات والأنشطة الثقافية اللازمة للزائرين، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات المهرجان الدولي "إنتيرميوزيوم "، والمقام في العاصمة الروسية موسكو تحت عنوان "المتاحف هي البشر".



جاء ذلك خلال حلقة نقاشية على هامش المهرجان، وافتتحتها وزيرة الثقافة الروسية أولجا ليوبموفا بعنوان "أهمية التراث الثقافي ودوره في تنمية رأس المال"، بمشاركة أيضا 250 خبيراً ومتخصصاً من المؤسسات الثقافية والمتحفية الرائدة على مستوى العالم، والذين دارت مناقشاتهم حول الممارسات المتحفية الحديثة.

كما شهدت فعاليات المهرجان إقامة عدد من المحاضرات والجلسات النقاشية، بمشاركة واسعة من جميع متاحف العالم، والخبراء المتخصصين في مجال المتاحف لتبادل الخبرات فيما بينهم.

وعقد نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، على هامش المشاركة في المهرجان أيضا، عدداً من اللقاءات المهنية لبحث سبل تعزيز التعاون بين المتاحف الروسية والمتحف القومي للحضارة.. وألقى محاضرة بالمتحف القومي بموسكو، تحدث فيها عن التأثير الاقتصادي والثقافي للمتحف ودوره الرائد في تنمية المجتمع، وذلك بحضور عدد كبير من المهتمين بالمتاحف وإدارة التراث الثقافي فى روسيا.

وقد شارك في المهرجان كل من: ميخائيل شفيديكوى الممثل الخاص لرئيس التعاون الدولي الروسي، وإلينا خارليموفا رئيس قسم المتاحف والعلاقات الخارجية بوزارة الثقافة، وسيرجى نوفيكوف رئيس إدارة المشروعات العامة التابعة لرئاسة الجمهورية الروسية، وميخائيل بيتروفسكى مدير متحف الارميتاج ورئيس اتحاد المتاحف الروسية، وألكسى ليفيكين مدير متاحف الدولة التاريخية، وسيميون ميكايلوفسكى رئيس أكاديمية سان بطرسبرج للفنون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز