عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشار وزير الزراعة: مشروع توشكي هدفه الوصول لإنتاج زراعي في منطقة بعيدة عن التلوث

الدكتور محمد فهيم
الدكتور محمد فهيم

أكد مستشار وزير الزراعة، الدكتور محمد فهيم أن مشروع توشكى يعتبر أحد المشروعات الهامة ويهدف للوصول إلى انتاج زراعي في منطقة بكر بوسط الصحراء بعيدة عن التلوث .



 

وقال فهيم في مداخلة هاتفية لبرنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (دي ام سي)  " إن مشروع توشكي مرتبط في أذهان المصريين منذ وقت طويل، والدولة تحدثت عنه كثيرا لكن حدثت بعض المشاكل أدت لتوقف الحديث عنه، وفوجئنا على مدار السنوات الماضية أن المشروع عاد مرة اخرى للانتاج وبكثافة كبيرة، وبدأنا نسمع عن مساحات شاسعة تم اضافتها للرقعة الزراعية في مناطق توشكى، كما أننا سمعنا عن أكبر مزرعة نخيل على مستوى العالم والتي دخلت موسوعة جينيس ".

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية عملت على زيادة الرقعة الزراعية خلال الفترة الماضية متحملة أعباء كبيرة، مؤكدا على أن ما تم الوصول إليه ليس إنجاز ولكنه إعجاز .

وأوضح أن المشروعات الزراعية الجديدة أسهمت في وفرة محصول القمح، وأن زراعة القمح في الصحراء كانت صعبة لتكلفته العالية وحاجته لتكنولوجيا عالية، مؤكدا أنه خلال هذا الموسم تمت زراعة 700 ألف فدان .

وأضاف " أنه لولا إضافة رقعة زراعية جديدة لوصل كيلو البطاطس إلى 100 جنيه"، مؤكدا أن الدولة انتبهت لهذا الملف واهتمت بالأمن الغذائي المرتبط بالسلم الاجتماعي، حيث أنها جعلت الامن الغذائي جزءا من امنها القومي وهذا ما نراه في مشروع توشكي 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز