عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول فلسطيني يحذر من استمرار العدوان على مدينة جنين بالضفة الغربية

 أدان مدير مستشفى جنين الحكومي الفلسطيني، وسام بكر، تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الطواقم الطبية وعرقلة وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين داخل مخيم جنين، محذرا من عواقب استمرار العدوان على الضفة الغربية مع خروج أغلب المستشفيات عن الخدمة.



وكشف المسؤول الفلسطيني ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الثلاثاء) من غزة ـ عن استشهاد رئيس قسم الجراحة بمستشفى جنين الحكومي، أسيد جبارين في قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى، مشيرا في الوقت نفسه إلى خطورة الإصابات التي تعرض لها سكان مخيم جنين جراء اقتحام قوات الاحتلال خلال الساعات القليلة الماضية مدينة جنين في شمال الضفة. 

وحذر بكر من وقوع كارثة إنسانية داخل مستشفى جنين الحكومي، في ظل نقص المستلزمات والكوادر الطبية حال استمر العدوان على الضفة الذي يسفر بين لحظة والأخرى عن استشهاد وجرح العشرات، مشيرا إلى أن هناك تنسيقات متواصلة مع الهلال الأحمر الفلسطيني لنقل المصابين بإصابات خطيرة إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج المناسب وللحد من ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين. 

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد 35 ألفا و386 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز