عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تداول امتحان مادة "العلوم" لإعدادية القليوبية.. والتعليم تحيل الواقعة للتحقيق

نشر موقع "تيليجرام" امتحان مادة العلوم التي يؤديها طلاب الشهادة الإعدادية اليوم بالقليوبية وذلك بعد مرور نصف ساعة من دخول الطلاب اللجان حيث قام بعض المواطنين ورواد التواصل الاجتماعي بنشر وتداول ورقة امتحان العلوم.



 

فيما قررت مديرية التربية والتعليم في بيان لها أن الورقة المتداولة لم يتم التحقق منها لمعرفة عما إذا كانت هي نفس الورقة الامتحانية من عدمه وقررت المديرية تشكيل لجنة لفحص الامتحان للتأكد من الورقة المزعومة وفتح تحقيق عاجل لمعرفة المتسبب في نشر الورقة وتداولها واتخاذ إجراءات قانونية رادعة.

 

كانت قد أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الثاني يبلغ 111750 طالبًا، موزعين على 440 لجنة، وعدد 1670 طالبًا وطالبة للإعدادية المهنية موزعين على 9 لجان، ولجنة لـ7 طلاب مكفوفين، و5 لجان لعدد 50 من طلاب الصم وضعاف السمع، وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية، مضيفة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أي مشكلة فور حدوثها.

 

وأوضحت وكيلة التعليم أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول المركزي والتأكيد على ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس أبنائنا الطلاب. كما تم مخاطبة رؤساء المراكز والمدن والأحياء لإزالة كافة المخلفات والاهتمام بالنظافة في محيط المدارس والتنبيه على مديري الإدارات التعليمية بمراجعة نظافة أسوار الإدارات والمدارس التابعة لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز