عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لزراعة 2000 فدان غابات شجرية

مياه الشرب بأسوان: مبادرة لتعظيم الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة

أكد المهندس عبد الصبور الراوى القائم بأعمال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أنه يحرى حاليا تنفيذ تكليفات الدولة نحو تعظيم الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة والحفاظ على البيئة. 



 
وقال أنه سيتم تنفيذ إجراءات للحل العاجل لرفع مياه الصرف الصحي المعالجة الزائدة عن المحطة رقم (بالعلاقى) جنوب شرق أسوان، إلى الغابة الشجربة بطريق أسوان/ برنيس لزراعة مساحة 2000 فدان ، مما يعظم الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة فى ذات الوقت .
 
وأضاف أن هذه الخطوات تأتى ايضا فى إطار الحفاظ على البيئة خاصة أن مياه الصرف الصحي المنتجة من المحطات فى السنوات الأخيرة فى تزايد مستمر ، حيث سيتم الاستفادة من المعالجة الثلاثية للمياه للتوسع فى إنشاء الغابات الشجرية. 
 
وفى سياق متصل قال المهندس محمد على إبراهيم، مدير محطات المعالجة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، بأن مسؤولى الشركة بقيادة المهندس عبدالصبور الراوى القائم أعمال رئيس الشركة تفقدوا اليوم يرافقه المهندس علاء الحشاش، مدير عام صيانة محطات الصرف الصحي بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس جمعة حسين ، رئيس قطاع المعالجة بشركة أسوان، إجراءات تحويل مياه الصرف الصحي المعالج إلى الغابة الشجربة بطريق أسوان.
 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز