عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

27 ألفًا و120 طالبًا يؤدون امتحانات الإعدادية أمام 302 لجنة غدًا بأسوان

أنهت محافظة أسوان استعداداتها لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية غدا السبت، داخل 302 لجنة على مستوى المحافظة. 



 
صرح بذلك المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان
وقال، إن مديرية التربية والتعليم بأسوان، أن الامتحانات يؤديها 27 ألفا و120 طالبا وطالبة  (عام - لغات - رياضى - خاص - دمج) أمام ٣٠٢ لجنة بواقع (64 لجنة بإدارة أسوان التعليمية - 21 لجنة بإدارة دراو التعليمية - 40 لجنة بإدارة نصر النوبة التعليمية - 76 لجنة بإدارة كوم امبو التعليمية - 101 لجنة بإدارة إدفو التعليمية).
 
وأوضح أنه تم تجهيز كل اللجان من أعمال (النظافة والتطهير )، وتم تجهيز كل الأوراق الإدارية الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية بكل لجنة امتحانية، كما تم توفير مبردات المياه ووسائل التهوية المناسبة، بما يضمن تهيئة المناخ الملائم أمام  الطلاب لأداء امتحاناتهم فى سهولة ويسر.
 
وأكد الرشيدي تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسته شخصيًا، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية، برئاسة مدير الإدارة، لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، لتلقي أية شكاوى أو مشكلات قد ترد خلال فترة الامتحانات.
 
 
وشدد على ضرورة التزام الجميع بكل الضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على السادة القائمين على اللجان والامتحانات ضرورة توفير الهدوء داخل اللجان، وحظر استخدام الهاتف المحمول، وكذلك التصدى لمحاولات الغش بكل حزم. 
 
 
وأضاف أن تم التنبيه على الجهات المعنية بضرورة أن تكون الورقة الامتحانية واضحة الطابعة خالية من الأخطاء الإملائية أو الفنية، وأن تكون الامتحانات من الكتاب المدرسي وبعيدة عن الموضوعات السياسية أو الدينية أو الشائكة، موضحًا كذلك أنه تم تجهيز مقر الكنترول ولجان تقدير الدرجات بكل الأدوات والأجهزة اللازمة، بما يضمن سير عملية التصحيح والرصد بطريقة سليمة ودقيقة وسريعة.
 
 
وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن وجود طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب، بالإضافة إلى المجالس المحلية لضمان نظافة محيط المدارس وكذلك عدم تواجد الباعة الجائلين، 
 
 
يذكر أن الطلاب يؤدون امتحانهم غدًا في مادتي (اللغة العربية والخط والإملاء والتربية الدينية)، وتنتهى الامتحانات الخميس الموافق 23 مايو بمواد (الهندسة لجميع الطلاب - التربية الرياضية للمدارس الرياضية - اللغة الأجنبية الثانية مستوى رفيع لطلاب اللغات).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز