عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 122 ألفًا و780 طن قمح إلى الشون والصوامع ببني سويف

تتواصل أعمال استلام الأقماح المحلية لموسم 2024 بمراكز التجميع من شون وصوامع ببني سويف لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، ما تم توريده حتى اليوم من القمح بلغ أكثر من 122 ألفًا و780 طنًا إلى الشون والصوامع المختصة، بعد حصاد 97 ألف فدان من المساحة المزروعة والبالغ مساحتها 119 ألفًا و267 فدانًا على مستوى المحافظة، منذ بدء موسم التوريد حتى اليوم وأن إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركزًا تجميعيًا على مستوى المحافظة. 



 

من جانبه، أكد المهندس وصفي عبدالله، وكيل وزارة التموين ببني سويف، أن هناك لجانًا مشكلة من مديرية الزراعة والتموين والبنك الزراعي، والرقابة على الصادرات والوراردات، لمتابعة توريد القمح للشون، وسرعة صرف مستحقات المزارعين، والتأكد من جودة القمح المستلم من الشون ومصادرة الأقماح المغشوشة.  

تم تفعيل غرفة العمليات بالمديرية لمتابعة أعمال التوريد، وقد قامت لجان المديرية بمراجعة والتأكد من جاهزية مواقع الاستلام والتخزين والتنسيق مع الزراعة ورؤساء المدن والمرور برفع درجة الاستعداد للموسم وتذليل أي معوقات مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح، حيث وصل إجمالي ما تم توريده إلى نحو مائة وستة عشر ألف طن تقريبًا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز