عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

60 لجنة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحرالأحمر

أرشيفية
أرشيفية

استعدت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي السبت المقبل الموافق ١٨ مايو.



 

يأتي ذلك بتوجيهات من أ.د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ورعاية الأستاذ الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

يؤدي الامتحان عدد  ٩٠٧٢  طالبا وطالبة عام ومهني على مستوى المحافظة مقسمين علي جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة كالآتي إدارة غارب التعليمية 841، إدارة الغردقة التعليمية5563، إدارة سفاجا التعليمية 1046، إدارة القصير التعليمية 872، إدارة مرسى علم التعليمية 239، إدارة الشلاتين التعليمية325، إدارة حلايب التعليمية186، موزعين على ٦٠ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

 

أكد وكيل الوزارة أن المديرية بكامل أجهزتها قد أنهت الاستعدادات الإدارية والأمنية لبدء الامتحانات ، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية حيث شدد على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة، سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان.

وأضاف وكيل الوزارة بأن هناك تنسيقا مع مديرية الأمن لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة مشدداً على ضرورة توفير بيئة آمنة للطلاب.

ومن جانبه فقد أكد وكيل التعليم على توفير الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي والنظافة والتعقيم المستمر لمقار اللجان.

وتطهيرها بصفة دورية، حفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية مع توفير غرفة طبية للطبيب والزائرة الصحية.

وعلي صعيد آخر فقد أعطى تعليماته بالالتزام الكامل بضوابط الامتحانات ومسؤولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل داخل اللجان وخارجها والإبلاغ الفوري في حالة حدوث أي مشكلة تواجه سير العملية الامتحانية خارج اللجان للتواصل مع الجهات الأمنية.

أكد الدكتور وكيل التعليم أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تعمل على مدار الساعة مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة العملية الامتحانية.

شدد منير على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط الكامل مع ضبط النفس وأن نضع أبناءنا نصب أعيننا دائماً بتوفير الهدوء والراحة لهم حتى تسير الامتحانات بسهولة ويسر وبشكل يليق بمحافظة البحر الأحمر.

أرسل وكيل الوزارة رسالة طمأنة للسادة أولياء الأمور بأننا جميعاً نعمل لصالح أبنائنا الطلاب هدفنا الأول والمنشود، وأنهم في أيدي أمينة فهم أمانة في أعناقنا ونُصب  أعيننا والكل يعمل جاهداً من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز