عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

الكشف علي المواطنين
الكشف علي المواطنين

نظمت إدارة الجواله والخدمة العامه بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة "حياة كريمة" وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، "قافلة طبية وبيطرية وتوعوية" إلى قرية خليج قبلي التابعة لمركز مطوبس، وعدد من القرى المجاورة قري "حياة كريمة".



يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً ودعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشاد رئيس جامعة كفر الشيخ، بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة، والتي تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب فى تقديم خدمات طبية متميرة للمرضى.

من جانبه أشار الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلي أن تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية والترويح على المواطنين، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت عيادة الأطفال الطبية التخصصية، عيادة طب الفم والاسنان، عيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافه والقزامه والتوعيه الاسرية، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

وأجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على 1309 حالات من أبناء قرية خليج قبلي والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتم الكشف بعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنه والنحافة والقزامة علي عدد 182 حالة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز