عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الإعلام اليمنية: الحرب الحوثية أدت إلى تقسيم اليمن وتمزيق نسيجه

الدكتور نجيب غلاب
الدكتور نجيب غلاب

   أكد v وكيل وزارة الإعلام اليمنية أن اليمن وصل إلى حالة مأساوية منذ بدء الحرب الحوثية والتي تستنزف اليمنيين بشكل دائم على المستوى السياسي والتعليمي والاقتصادي وأدت الى تقسيم اليمن وتمزيق نسيجه.



 

وقال غلاب - في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية - "إن الحركة الحوثية قائمة على أساس عنصري تقتضي أن يتم إضعاف المجتمع والدولة وإنهاك الجميع حتى تستمر هذه الفئة في السيطرة والهيمنة"، مشيرًا إلى أن عمليات التجويع والتجهيل وخلق الصراعات والحروب المستدامة هي إحدى مرتكزاتها الاستراتيجية وأداة من أدوات الحرب لتهيمن وتسيطر.

وأضاف أن الحكومة اليمنية تسعى بكل ما تمتلك من طاقة من أجل السلام بدعم من السعودية ودول التحالف والمجتمع الدولي والأمم المتحدة لأننا ندرك ما يحدث في اليمن وهذه المخاطر الكبيرة والتحديات التي تواجه اليمنيين، ولكن الحوثية لا تسير باتجاه السلام لذلك لابد من ممارسة ضغوط عسكرية حقيقية عليها. وأوضح أن الحوثية هي سبب الأزمة التي تعيشها اليمن برفضها للسلام وصنعها اشتراطات لاستمرار المأساة والجرائم والانتهاكات، لذلك على اليمنيين التحرك لكي يدافعوا عن أنفسهم ويحموا الأجيال القادمة وإلا سوف تستمر هذه المأساة ولن تتوقف.

 

وأشار إلى أن الورقة الأممية التي من المفترض أن تكون خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية كانت بداية لمعالجة على الأقل المسألة الإنسانية وفتح الطرق وتحرير الأسرى ولكن الحوثي هي من تتعنت وترفع من سقف اشتراطاتها لكي تستمر الأزمة. 

 

يشار إلى أن الحرب الحوثية قد جرت كوارث على اليمن وكبدت البلاد خسائر كبيرة وجعلتها تتصدر المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر هشاشة عالميًا، كما أدت الحرب الحوثية إلى تقسيم اليمن وتمزيق نسيجه الاجتماعي واقتصاده وبنيته التحتية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز