عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| لـ"الأهلي" في رادس حكايات.. وبدأت رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي

بعثة الأهلى
بعثة الأهلى

تتوجه بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي إلى العاصمة التونسية فى الثامنة مساء اليوم الأربعاء، بواسطة طائرة خاصة، تمهيدًا لمواجهة الترجي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.



 

النادي الأهلي والترجي التونسي 

 

يواجه النادي الأهلي فريق الترجي التونسي في العاشرة مساء يوم السبت القادم، على ملعب حمادي العقربي “رادس“ في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

يخوض فريق الأهلى مرانه الأخير عصر اليوم الأربعاء، على ملعب مختار التتش في الجزيرة، قبل أن تتوجه بعدها بعثة المارد الأحمر إلى مطار القاهرة، من أجل التوجه إلى تونس، على متن طائرة خاصة.

 

مران اليوم سيكون الفيصل في حسم موقف أحمد عبد القادر من التواجد في بعثة الفريق من عدمه، خاصة أنه قد شارك بشكل تدريجي في الساعات القليلة الماضية، بينما تأكد غياب عمرو السولية عن البعثة رغم مشاركته بشكل تدريجي في مران الأمس.

 

كان الكابتن خالد بيبو قد توجه إلى تونس برفقة الكابتن سمير عدلي المدير الإداري من أجل إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بوصول البعثة والإجراءات المتعلقة بالإقامة ‏والانتقالات وملعب التدريب، وذلك قبل مواجهة الترجي في ذهاب الدور النهائي لدوري الأبطال المحدد له السبت المقبل. 

 

ويسعى المارد الاحمر لتدعيم رقمه القياسي واعتلاء منصة التتويج للمرة الـ12 تاريخيا، بينما يلاحق ممثل كرة القدم التونسية لقبه الخامس في المسابقة القارية للأندية.

 

القلعة الحمراء واجهت الترجي في 22 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، كان الفوز من نصيب المارد الأحمر 10 مرات، مقابل 4 مرات فقط للترجي، مع التعادل في 8 مباريات أخرى.

 

وكانت غالبية مواجهات الأهلي والترجي عبر التاريخ في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتقيا للمرة الأولى في الدور الثاني من نسخة 1991، وانتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبي ثم تأهل النادي التونسي بركلات الترجيح.

 

1991: كانت أولى المواجهات بين الفريقين؛ حيث التقيا في دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم "بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري"، وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

2001: الأهلي واجه الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ حيث حسم التعادل السلبي نتيجة الذهاب في القاهرة وتعادلا بهدف لهدف في تونس ليصل الأهلي للنهائي.

2007: التقى الفريقان في دور المجموعات؛ حيث حقق الأهلي الفوز بثلاثية في الذهاب بينما حقق الترجي الفوز في الإياب بهدف دون رد.

2010: تجدد اللقاء بين الفريقين حيث تواجها في نصف نهائي البطولة، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف ثم فاز الترجي في رادس بهدف نظيف ليصعد الترجي للنهائي.

2011: التقى الفريقان في دور المجموعات للبطولة الأفريقية؛ حيث فاز الترجي في الذهاب بهدف نظيف، ثم تعادلا بهدف لهدف في الإياب.

2012: التقى الفريقان في نهائي البطولة؛ حيث حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الذهاب بالقاهرة ليحسم الأهلي البطولة في تونس بهدفين مقابل هدف.

2017: تواجه الأهلي والترجي في الدور ربع النهائي، تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما بالقاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف.

2018: كانت المواجهتان التاسعة والعاشرة بين الفريقين في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا حيث تعادل الفريقان بدون أهداف في القاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدف نظيف.

2018: التقى الفريقان في نهائي نفس نسخة البطولة؛ فاز الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم تلقى هزيمة في الإياب بثلاثية نظيفة.

2021: التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ حيث فاز في تونس بهدف دون رد ثم كرر الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة.

2023: واجه الأهلي نظيره الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الإياب بهدف دون رد.

يُذكر أن النادي الأهلي يواجه الترجي التونسي في الثامنة مساء يوم السبت 25 مايو الجاري، على استاد القاهرة، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز