عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. انتهاء آخر مراحل الخط الثالث لمترو القاهرة ودخولها الخدمة

أعلنت شركة «اى ار تى» للنقل الفرنسية والمشغلة للخط الثالث لمترو الانفاق أنه سيتم التشغيل التجريبي لركاب الخط الثالث من مترو القاهرة داخل خمس محطات جديدة: التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول، بولاق الدكرور وجامعة القاهرة، والذي أعيد تسميته بالخط الأخضر الثالث منذ يونيو 2021.



وأكدت الشركة فى بيانها أنه منذ ستلام شركة آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو التابعة للمشغل الفرنسي الشهير «آر ايه تي بي ديف» إدارة هذا الخط في يونيو 2021، أصبح الخط الأخضر الثالث قصة نجاح.

 

وقالت إنه في أقل من ثلاث سنوات، أصبح الخط الأخضر الثالث الآن هو قلب القاهرة، تحت شعار "قريب من القلب" ستنطلق حملة تسويقية بمناسبة التشغيل التجريبي للركاب لهذه المرحلة الأخيرة من الخط الأخضر الثالث.

 

أوضحت الشركة فى بيانها أن هناك خمسة أسباب رئيسية أدّت إلى اختيار هذا الشعار للخط الأخضر الثالث، فالخط الأخضر الثالث، قريب من القلب.

 

وبما أن «خط القلب» هو الخط الذي يعبر كف اليد من جانب إلى آخر، فإن الخط الأخضر الثالث يخدم الآن القاهرة من الشرق إلى الغرب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الخط الأخضر الثالث هو خط المترو الوحيد مع خط الركاب، قطار العاصمة (الاسم التجاري لمشروع القطار الكهربائي الخفيف)، الذي يخدم العاصمة الجديدة، والتي تقع على بعد 70 كيلومترًا شرق مدينة القاهرة.

 

وأشارت إلى أن الخط الأخضر الثالث، قريب من القلب.

الخط الأخضر الثالث يخدم قلب القاهرة ووسط المدينة، وأيضًا أحياء ومناطق أخرى نابضة بالحياة مثل الزمالك والمهندسين.

الخط الأخضر الثالث هو أيضًا خط المترو الذي يخدم إمبابة، المنطقة الأكثر كثافة سكانية في العالم.

واضافت أن  الخط الأخضر الثالث، قريب من القلب. لأن الخط الأخضر الثالث أصبح خط المترو المفضل لسكان القاهرة.

 

وأوضحت الشركة فى بيان صحفى، أنه وفقًا لنتائج أحدث استطلاعات الرأي التي أجريت في يناير 2024، حقق الخط الأخضر الثالث معدلات رضاء عملاء استثنائية: تبلغ حالياً نسبة رضاء الركاب في الخط الأخضر الثالث 95% ومؤشر صافي نقاط الترويج * 98%.

نتائج ممتازة تحسدنا عليها المدن الكبرى في العالم: على سبيل المثال، نشرت مجلة «NewsWeek» الأمريكية الشهيرة مقالاً بتاريخ 1 أبريل بعنوان «مدينة نيويورك مقارنة بالقاهرة – كيف يمكن أن تتعلم نيويورك من مترو القاهرة».

 

وتعتبر محطة ناصر وهي محطة تبادلية مع الخط الأول للمترو أكبر محطة على الخط الأخضر الثالث، حيث تتكون من أربعة طوابق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز