عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحليل.. الزمالك يخسر من بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية وشوط ثانٍ مختلف

الزمالك ونهضة بركان
الزمالك ونهضة بركان

خسر الزمالك أمام نهضة بركان بهدفين مقابل هدف، في إطار ذهاب نهائي الكونفدرالية، في المباراة التي أقيمت بينهما في ستاد البلدي ببركان المغربية.



وفي ذلك الإطار.. يحلل لنا الناقد الرياضي نادر عبدالناصر المباراة في السطور التالية:

 

 

اعتمد جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، على خطة تكتيكية مكونة من 4/3/3 بوجود محمد عواد في حراسة المرمى وفي الدفاع عمر جابر والمثلوثي وعبدالمجيد وفتوح وفي الوسط دونجا ومحمد شحاتة وأحمد حمدي وفي الهجوم زيزو وسامسون والجزيري،

 

بينما اعتمد معين الشعباني، المدير الفني لفريق نهضة بركان على طريقة 4/3/3 بوجود حمزة حمياني في حراسة المرمى وفي الدفاع دايو وعسال وعادل تأهيل والموساوي وفي الوسط ايوب خيري وياسين لبحيري ومحمد المرابط وفي الهجوم يوسف الفحلي والمهيري وبول ياسين.

 

بدأ نهضة بركان المباراة بضغط قوي، مستغلاً عاملي الأرض والجمهور وفي الدقيقة السابعة نجح الفريق المغربي في الحصول على ركلة جزاء أحرزها المدافع دايو في الدقيقة 12 وظل الفريق في حالة جيدة حتى تسجيل الهدف الثاني من خلال ضربة ركنية لعبت على القائم البعيد، نجح عادل الظهير الأيمن من لعبها بالرأس وسط أخطاء في الرقابة من مدافعي الزمالك.

 

الزمالك كان يعاني طيلة الشوط الأول من عدم القدرة على بناء اللعب بالإضافة إلى الأخطاء الكثيرة في التمرير، على المستوى الدفاعي، الفريق كان غير جيد حيث ظهرت المساحات بين الخطوط ولم يتعامل مع عرضيات الفريق المغربي بشكل سليم، على المستوى الهجومي الفريق وصل مرة واحدة من خلال عرضية فتوح داخل الbox ولعبها الجزيري، ولكن تصدى لها حمياني حارس نهضة بركان في الدقيقة 43.

 

مع انطلاق الشوط الثاني دخل الزمالك بقوة وفي الدقيقة الأولى قلص الجزيري النتيجة وأحرز الهدف الأول من رأسية بعد عرضية من زيزو.

 

الزمالك تحكم في مسار المباراة وظهر بشكل مغاير عن الشوط الأول والسبب في ذلك هو تحسن مستوى الثنائي محمد شحاتة وأحمد حمدي في التحركات وفي الربط بين الخطوط وتميز الفارس الأبيض في تدوير الكرة،

 

ما يعيب نهضة بركان هو الهبوط في الأداء البدني في حين ما يعيب فريق الزمالك في الشوط الثاني، كان يجب عليه تشكيل خطورة وخلق فرص بشكل واضح في ظل السيطرة على الكرة.

 

تدخلات المدربين

 

تبديلات نهضة بركان لم تساعد في تحسن الفريق من الناحية الهجومية،

 

تبديلات الزمالك تمثلت في نزول إبراهيما نداي وخروج سامسون في الدقيقة 69 ونزول ناصر منسي وخروج دونجا في الدقيقة 90 وأسهمت بالتفاعل الإيجابي بشكل نسبي.

 

في المجمل، خسر الزمالك بهدفين مقابل هدف، ولكنه خرج بأقل الخسائر وقادر على الفوز بمزيد من الحماس والعزيمة وتجنب الأخطاء في لقاء الإياب في ستاد القاهرة يوم 19 مايو المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز