عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل نهائي الكونفدرالية.. التاريخ يبتسم للزمالك في النهائيات الإفريقية

الزمالك
الزمالك

يحل نادي الزمالك ضيفا على نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، في المباراة التي ستقام على الملعب البلدي ببركان، اليوم الأحد الساعة العاشرة مساء.



التاريخ يبتسم للزمالك في النهائيات القارية، ويبدو أنها فأل حسن قبل المواجهة المرتقبة، تستعرض لكم "بوابة روز اليوسف" تاريخ الفارس الأبيض في النهائيات الإفريقية في السطور التالية.

مع نسيان فترة الاضمحلال في السنوات الأخيرة التي حلت على الأبيض منذ آخر بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، كان الزمالك يتسيد إفريقيا، إذ حصل أبناء ميت عقبة على دوري أبطال إفريقيا خمس مرات، وعلى بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس مرة واحدة.

 

حظوظ الأبيض في النهائيات

 

لعب الزمالك 18 مباراة في النهائيات، خسر في 6 فقط، وجميعها كانت خارج أرضه، وكان آخرها أمام نهضة بركان المغربي بالخسارة بهدف نظيف على الملعب البلدي ببركان، في ذهاب بطولة الكونفدرالية عام 2019.

التاريخ الإفريقي

 

حصل الزمالك على دوري الأبطال خمس مرات، بدأت ألأمجاد الإفريقية أمام شوتينج ستارز النيجيري، عام 1984، ثم أفريكا سبورت الإيفواري عام 1986، ثم الفوز على أشانتي كوتوكو الغاني عام 1993، وشوتينج ستارز النيجيري عام 1996 وكان أخر ثلاث ألقاب بركلات الترجيح، وأخيرا الرجاء المغربي عام 2002.

 

منذ ذلك الوقت كان الزمالك يخرج من الأدوار الأولى في البطولات القارية، حتى وصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام صن داونز الجنوب إفريقي عام 2016، وخسر البطولة وكانت هذه المرة الثانية التي يخسر فيها الزمالك النهائي بعد خسارته أمام الترجي عام 1994 في البطولة ذاتها، ثم خسر أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي في نهائي القرن، بدوري أبطال إفريقيا عام 2020.

 

فيما حصل الزمالك على بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس مرة واحدة عام 2000 بعد الفوز على كانون ياوندي الكاميروني.

 

كما حصل على بطولة الكونفدرالية بمسماها الجديد مرة وحيدة عام 2019، على حساب نهضة بركان. 

والآن جميع أنظار عشاق الأبيض تتجه إلى يوم المباراة المرتقب، هل الزمالك قادر على عودة الألقاب القارية إلى حوذته بعد غياب 5 سنوات، أم أن للحكاية فصول أخرى؟!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز