عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بوتين يقترح على مجلس الدوما إعادة ترشيح ميشوستين لمنصب رئيس الوزراء

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين اليوم الجمعة، أن الرئيس فلاديمير بوتين قدم إلى مجلس الدوما ترشيح ميخائيل ميشوستين للاستمرار في منصب رئيس الوزراء.



 

وقال فولودين - عبر قناته على "تلجرام" أذاعته وكالة "تاس" الروسية - "قدم الرئيس فلاديمير، فلاديميروفيتش بوتين اقتراحًا إلى مجلس الدوما بشأن ترشيح ميخائيل فلاديميروفيتش ميشوستين لمنصب رئيس الوزراء".

 

وأشار إلى أن مجلس الدوما - لأول مرة في تاريخ روسيا الحديثة - سيشكل الحكومة، ويوافق على تعيين رئيس الحكومة ونوابه والوزراء الفيدراليين.. وهي الصلاحيات الجديدة للنواب التي أدخلت على دستور روسيا عام 2020.

 

وتابع: "ندخل مرحلة جديدة من العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية. وإذا كانت المشاكل السابقة تفسر في كثير من الأحيان بأوجه قصور في الحكومة أو أحد الوزراء، فإن الحكومة ونواب مجلس الدوما سيتحملون الآن مسؤولية النتيجة".

 

وأضاف أن "مناقشة الترشح لمنصب رئيس الحكومة ستجرى من الأحزاب كافة، وفي الساعة الثانية ظهرا ستبدأ الجلسة العامة لمجلس الدوما".

 

ويرأس ميخائيل ميشوستين البالغ من العمر 58 عامًا الحكومة الروسية منذ يناير 2020. وبموجب القانون، استقال مجلس الوزراء بعد التنصيب الرئاسي الذي أجري في 7 مايو، ولكنه يواصل تحت مسمى قائم بأعمال إلى أن يجري تعيين الحكومة الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز