عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"قومي المرأة" يهنئ الدكتورة سحر السنباطى بتوليها منصب رئيسة قومي الطفولة والأمومة

 هنأ المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، الدكتورة سحر السنباطي؛ لتوليها منصب رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة.



وأعربت الدكتورة مايا مرسي - في بيان اليوم - عن سعادتها لتولي الدكتورة سحر هذا المنصب المهم، مؤكدة أن وصولها إلى هذا المنصب؛ يعكس مدى ثقة الدولة في قدرتها على حماية حقوق الطفل والفتيات.. وقالت "إن الدكتورة سحر السنباطي تعد نموذجا نسائيا ناجحا نفخر به جميعاً".

 

وفي السياق، وجه المجلس القومى للمرأة التهنئة للسيدات اللاتى تم اختيارهن ضمن تشكيل المجلس القومى للطفولة والأمومة، متمنيا لهن النجاح والتوفيق.

 

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي قد وافق - بجلسته المعقودة صباح اليوم - على ما انتهت إليه اللجنة العامة للمجلس بشأن الترشيحات المقدمة لها من الجهات ذات الصلة لعضوية المجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

ويأتي ذلك في ضوء ما تقضي به المادتان (3 و 4) من قانون إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2023، من قيام مجلس النواب بتسمية رئيس وأعضاء المجلس القومي للطفولة والأمومة، في ضوء ترشيحات الجهات ذات الصلة من نقابات مهنية ومجالس عليا ومنها المجلس الأعلى للثقافة والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وغيرها من الجهات.

 

وضم تشكيل المجلس، بعد موافقة مجلس النواب: سحر فوزى جاد السنباطى (رئيساً)، وهيام كمال مصطفى نظيف (نائباً للرئيس)، وغادة فرج حافظ الدري، وسامح عوض الله السيد ابراهيم، وكرم ملاك كامل شاروبيم، وعبداللطيف صبحي محمد فريد حواش، ونور اسامة محمد صالح، وعمر خالد سعد محمد حجازي، ومي محمد حسني زين الدين محمود، وحنان جرجس شوقي إبراهيم، وسارة عزيز نصيف حكيم مرجان، ودينا سيد كامل عبدالوهاب، و ميراى مراد نسيم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز