عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

بكنائس طوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية

محافظ أسوان يهنئ الإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد

قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التهنئة للإخوة الأقباط فى مختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك خلال جولته لعدد من الكنائس بمرافقة نائب المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، وياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى القيادات الدينية والجامعية والتنفيذية والمجتمعية.



وقال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم، انه كان فى استقبالهم بمطرانية الأقباط الأرثوذكس الأنبا بيشوى أسقف أسوان وتوابعها، والقساوسة والكهنة.

و أكد محافظ أسوان روح المحبة التي تجمع المصريين ليعطوا المثل والقدوة فى مبادئ المواطنة الحقيقية، فوحدة وتماسك الشعب المصري هى الضمان الوحيد لعبور التحديات الحالية، وهو الذي يشدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي فى جميع فعاليات الاحتفال بالأعياد الدينية ليعطى رسالة للعالم بأن مصر هى رمز المحبة والحياة 

لافتاً إلى أن أسوان تتأصل فيها دائماً روح الوحدة والتآخي بين نسيج الأمة الواحدة بما يؤكد أن الوطنية لا تدرس، ولكن نتعايشها وتتناقلها الأجيال جيلا بعد جيل. 

ومن جانبه أعرب الأنبا بيشوى عن تقديره وإمتنانه لما يلمسه من محبة المهنئين المسلمين والإخوة الصادقة والذين يتوافدون لمشاركة إخوانهم الأقباط في احتفالات عيد القيامة المجيد وعلى رأسهم محافظ أسوان، مشيراً إلى أننا جميعاً أبناء الوطن الواحد بتماسكنا وترابطنا لأننا شركاء في بنيان واحد وجسد واحد.

وأضاف البيان انه عقب ذلك توجه المحافظ لتهنئة طائفة الأقباط الإنجيليين حيث كان فى استقباله الدكتور إميل أنور ممثل عن مجلس الكنيسة، والذي عبر عن سعادته وامتنانه لحرص كافة فئات المجتمع على تقديم التهانى لإخوانهم المسيحيين وفي مقدمتهم محافظ أسوان أشرف عطية ليؤكد على الروابط الإنسانية والمحبة الإيمانية التي تربط بين المصريين.

 

وفى سياق متصل، قدم محافظ أسوان التهنئة لطائفة الأقباط الكاثوليك حيث كان فى استقباله القمص أنطونيوس ذكرى راعي الكنيسة والذي أكد أن هذه المناسبات العطرة تؤكد الروابط الإنسانية والمحبة الإيمانية في ظل قيادة سياسية حكيمة دائماً تتمثل فى الرئيس السيسي، والذي يعطي المثل والنموذج للتلاحم والتكاتف المتواصل بين جموع المصريين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز