عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية عيد العمال
البنك الاهلي

وزير العمل: عمال مصر يجددون العهد للرئيس السيسي

وزير العمل حسن محمد شحاتة
وزير العمل حسن محمد شحاتة

جدد وزير العمل حسن محمد شحاتة ، باسم عمال مصر العهد للرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة.



وقال شحاتة، في كلمته خلال احتفالية عيد العمال بمجمع هايير مصر الصناعي في مدينة العاشر من رمضان ، إن اللقاء يتجدد بين القائد وجنود العمل والانتاج ليكون يوم عيد يتعهد فيه عمال مصر بمواصلة العمل لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي الحكيمة .

وشدد وزير العمل على الاستمرار في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالارتقاء بقيم العمل في المجتمع وإعلاء قداسته وترسيخ مبادئ الحوار الاجتماعي، وبناء بيئة عمل لائقة تعتمد على ثقافة توازن الحقوق والواجبات، يشارك فيها طرفي العملية الانتاجية من أصحاب العمل والعمال لتكون أرض مصر خصبة للاستثمار من أجل زيادة الإنتاج في الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن ترجمة الوزارة لتوجيهات الرئيس السيسي على أرض الواقع خلال السنوات الماضي بمجموعة الإجراءات أبرزها في مجال تطوير التشريعات العمالية، تم عقد العديد من الاجتماعات للمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل بحضور ممثل أصحاب الأعمال والعمل لبحث العديد من الملفات المشتركة ومنها مشروع قانون العمل للوصول إلى قانون جديد متوازن يحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ويشجع على الاستثمار.

 

وأشار وزير العمل محمد حسن شحاتة ، في كلمته خلال احتفالية عيد العمال بمجمع هايير مصر الصناعي في العاشر من رمضان ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى أنه في مجال خفض معدلات البطالة ؛ كان لوزارة العمل دورًا هامًا في هذا الإنجاز الكبير مع كافة جهات الدولة من خلال إقامة العديد من ملتقيات التوظيف في كافة المحافظات.

وأضاف شحاتة أنه تم التنسيق مع شركات القطاع الخاص ؛ لتوفير احتياجاتهم من فرص العمل، وكذلك توفير فرص عمل عن طريق مكاتب التنسيق العمالي التابعة للوزارة في الخارج مما يساعد على زيادة معدلات التشغيل .

وأكد أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بدمج ذوي الهمم في سوق العمل، تقوم الوزارة ومديرياتها بتنفيذ سياسة الحصر والتدريب والتشغيل لتوفير فرص عمل لائقة لهم.

ونوه بأنه فيما يخص تطوير منظومة التدريب المهني، فإن الوزارة أطلقت مشروع مهني 2030 بهدف الارتقاء بالمستوى المهاري للشباب إلى المستوى العالمي، لتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي والخارجي من خلال استيعاب كافة مراكز التدريب الخاصة ومنها تراخيص مزاولة عملية التدريب وفقا لأحكام قانون العمل، واعتماد برامجها التدريبية والمدربين وشهادات اجتياز التدريب وفقًا للمعايير الدولية المعترف بها بهدف الوصول إلى مليون متدرب معتمد سنويا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز