عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإسلامية لتنمية القطاع الخاص" توقع 11 اتفاقية خلال الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص 11 اتفاقية خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية ونمو القطاع الخاص في العديد من الدول الأعضاء، بما يؤكد التزام المؤسسة بدفع النمو المستدام والازدهار من خلال الشراكات الاستراتيجية والدعم المالي.



ووقعت المؤسسة اتفاقية بقيمة 15 مليون يورو مع بنك الاتحاد لساحل العاج، التي ستوفر الموارد اللازمة لتمويل مجموعة من مشروعات القطاع الخاص في ساحل العاج؛ مما يسهم في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

وتمشيا مع أهداف "المؤسسة الإسلامية" في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولها الأعضاء، وقعت المؤسسة خطاب نوايا مع بنك CCA الكاميروني، بقيمة 10 ملايين يورو، لتقديم المزيد من الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة في الكاميرون، مما يعزز التعاون والشراكة بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وقطاع البنوك الكاميروني ويؤكد التزام المؤسسة بتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام. كما وقعت المؤسسة سلسلة من الاتفاقيات مع عدة بنوك في أوزبكستان، التي تشمل مذكرة تفاهم مع "تراست بن:" بقيمة 10 ملايين دولار لدعم جهود البنك في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة في أوزبكستان، ومذكرة تفاهم مع بنك Orient Finans Bank (OFB) لاستكشاف توفير منشأة قرض إضافية له بناءً على نجاح تنفيذ المنشآت المماثلة السابقة التي قدمتها المؤسسة. وفي هذا السياق أيضا، وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أيضًا اتفاقيتين أخريين مع Asia Alliance Bank وUzbek Leasing International؛ مما يؤكد على التزام المؤسسة المستمر بتعزيز النمو الاقتصادي في أوزبكستان وتوفير التمويل والدعم الضروري للبنوك الأوزبكية لتوسيع وتعزيز عملياتها ودعمها للمؤسسات الخاصة في أوزبكستان.

وضمن جهود المؤسسة نحو تعزيز الوصول إلى التمويل والشمول المالي، وقعت مذكرة تفاهم مع بنك Amir في أوزبكستان بهدف استكشاف إمكانية تحويل شركة "تايبا فاينانس" إلى أول بنك إسلامي في أوزبكستان، ويمثل هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الشمول المالي في أوزبكستان.

ووقعت المؤسسة مذكرة تفاهم مع الشركة الأذربيجانية للاستثمار، ويؤكد هذا التعاون على التزام المؤسسة بتعميق مشاركتها ودعمها لمبادرات القطاع الخاص، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والازدهار في أذربيجان. بالإضافة إلى ذلك، وقعت المؤسسة اتفاقية بقيمة 15 مليون دولار مع رابيتا بنك في أذربيجان، ويقدم البنك من خلالها مرفقاً للتمويل يبلغ قيمته 15 مليون دولار لتمويل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في أذربيجان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز